العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ

وزير الدفاع الإسرائيلي يتهم سفارات إيران بأنها "قواعد إرهابية"

اتهم وزير الدفاع الاسرائيلي موشي يعالون اليوم الاثنين (9 ديسمبر/ كانون الأول 2013) ايران باستخدام سفاراتها لنقل "اسلحة وقنابل" يمكن استخدامها في هجمات ضد اسرائيل.

وقال الوزير الاسرائيلي اثناء لقاء مع رئيس غواتيمالا اوتو بيريز مولينا الذي يزور اسرائيل، "حيثما توجد سفارات ايرانية فإنها تستخدم كذلك قواعد للاستخبارات والارهاب. ويستخدم الايرانيون بريدهم الدبلوماسي لنقل قنابل واسلحة".

واضاف "نعلم انه في بلدان باميركا الجنوبية مثل كوبا وفنزويلا ونيكاراغوا وبوليفيا، يملك الايرانيون قواعد ارهابية في اطار سفاراتهم او في اوساط السكان المحليين من المسلمين الشيعة".

وتابع يعالون بحسب بيان نشر بعد اللقاء "ان الايرانيين اقاموا هيكليات للتمكن من التحرك ضد يهود، اسرائيليين، لكن يمكن ايضا ان يستخدموها في حال قرروا التحرك ضد الولايات المتحدة".

واتهم الوزير ايضا الايرانيين باللجوء الى الشبكات التي يقيمها مهربو المخدرات في الولايات المتحدة لادخال اسلحة الى هذه البلاد. واشار الى ان ايران "خططت قبل سنتين للاعتداء على سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن".

وقد وضع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو البرنامج النووي الايراني على رأس اولوياته معتبرا انه يهدد وجود اسرائيل. وهدد مرات عدة بضربة عسكرية على المنشآت النووية لطهران التي وقعت اواخر تشرين الثاني/نوفمبر اتفاقا مع القوى العظمى حول برنامجها النووي المثير للخلاف، اعتبرته اسرائيل "خطأ تاريخيا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:47 م

      ملعوبة صح

      شكلهم يخططون لشي مع ......على ايران خخخخ ويش قال قنابل في السفارة.....

اقرأ ايضاً