العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ

الاتحاد الأوروبي يسعى لمعاقبة ريال مدريد وبرشلونة

يسعى الاتحاد الأوروبي لمعاقبة سبعة أندية أسبانية لكرة القدم ، من بينها ريال مدريد وبرشلونة ، لحصولها على مساعدات حكومية غير قانونية ، بحسب ما كشف عنه اليوم الاثنين وزير الخارجية الأسباني خوسيه مانويل جارسيا مارجايو في بروكسل.

وفضلا عن عملاقي كرة القدم الأسبانية ، سيتم فتح ملفات أيضا لأندية أتلتيك بيلباو وأوساسونا وبلنسية وإلتشي وإيركوليس غد الأربعاء من جانب قسم التنافسية في المفوضية الأوروبية ، الذي يقوده أسباني هو خواكين ألمونيا.

وفيما يتعلق بأندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك وأوساسونا ، يعتقد الاتحاد الأوروبي أنها استفادت من نظام ضريبي خاص نتيجة عدم تحولها إلى شركات ، ومواصلتها العمل كأندية رياضية تضم أعضاء.

أما بالنسبة لبلنسية وإلتشي وإيركوليس ، فملفاتها المرتقبة تتعلق بقروض وخطابات ضمان منحتها لهم حكومة إقليم بلنسية المحلية.

كما تشتبه المفوضية الأوروبية بعمليات أخرى قام بها ريال مدريد وأتلتيك مؤخرا ، حيث قام الأول بإعادة تخطيط ملاعب قريته الرياضية (فالديبيباس) في ضواحي مدريد ، فيما بنى الثاني استاده الجديد في سان ماميس بمساعدة من شركة حكومية.

بيد أن جارسيا مارجايو أكد أن الحكومة الأسبانية مقتنعة بمشروعية العمليات في تلك الحالات ، وأنها تعد مبرراتها من الآن : "من الواضح أن الحكومة ستحارب إلى النهاية دفاعا عن الأندية الأسبانية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً