العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ

النائب تقوي تسأل "الإسكان" عن برنامج السكن الاجتماعي

تقدمت النائب عضو مجلس النواب سوسن تقوي بسؤال إلى وزير الإسكان، بناء على الفقرة الأولى من المادة (91) من الدستور، والتي تنص على أنه: "لكل عضو من أعضاء مجلس النواب أن يوجه إلى الوزراء أسئلة مكتوبة لاستيضاح الأمور الداخلة في اختصاصهم، وللسائل وحده حق التعقيب مرة واحدة على الإجابة، فإن أضاف الوزير جديداً تجدد حق العضو في التعقيب".

وجاء في نص السؤال: أطلقت وزارة الإسكان برنامج "تمويل السكن الاجتماعي" كأحد الحلول التي تسعى إليها الوزارة لتوفير السكن المناسب لكافة المواطنين وتقليل قوائم الانتظار، وحول هذا الموضوع نتوجه بالسؤال البرلماني التالي:

ما هو برنامج تمويل السكن الاجتماعي الذي أطلقته الوزارة، يرجى بيان (شرح مفصل عن البرنامج)؟ وما هي شروط الاستفادة من البرنامج؟ وكم يبلغ عدد الفئة المستهدفة من وراء البرنامج (عن طريق حصر الأشخاص الذين تتوافر فيهم الشروط)؟ وما هو الأساس الذي تم اعتماده في اختيار الشركات العقارية والبنوك المشاركة في البرنامج؟ ما هو أساس اعتماد سعر العقار المراد شراءه (90 ألف دينار فقط)، وكم تبلغ مساهمة الدولة في هذا البرنامج؟ وما هو حجم الميزانية المخصصة لإنجاح هذا المشروع الرائد؟ وما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتسهيل إجراءات حصول المستفيدين من هذا البرنامج؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:53 ص

      قسيمة قسيمة

      انتظرت 21سنة لاجل قسيمة وللان ماكو شيء ......لا تخدعوا الناس

    • زائر 2 | 5:44 ص

      200 فلس قيمة المعلومات الي تبينها

      لو قريتين الجرايد جان ما سألتين هالاسئلة بس بعدش لاحقة التفاصيل كلها موجودة على موقع وزارة الإسكان اذا فيش خير اسألي عن المعايير اللي راح تعتمدها الوزارة لاختيار اول دفعة من المستفيدين خصوصاً انها تجربة وليدة وللدراسة وقد لا تُجدد والشغله الثانية فصل راتب الزوج عن الزوجة والاشخاص اللي تنطبق عليهم الشروط في حال فصل الراتب شنو راح يكون مصيرهم ولا راح تطير الطيور برزاقها بسبب تأجيل وزارة الاسكان قانون فصل الراتب وربطه بحزمة من التعديلات تُسن معاً

    • زائر 1 | 5:41 ص

      ههههه

      يا كثر الاسئله اللي ما منها فايده

اقرأ ايضاً