العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ

سقوط خمسة صواريخ مصدرها سوريا في مدينة الهرمل شرق لبنان

سقطت خمسة صواريخ اليوم الثلثاء(17ديسمبر/كانون الأول2013) على مدينة الهرمل في شرق لبنان، مصدرها الاراضي السورية، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.

وقال المصدر "سقطت خمسة صواريخ مصدرها الاراضي السورية في مدينة الهرمل، واحدها وقع في ثكنة للجيش اللبناني، واخرى في مناطق سكنية".

واشار المصدر الى ان الصواريخ تسببت بسقوط اربعة جرحى، من دون ان يعرف ما اذا كانوا من المدنيين او العسكريين.

وأتى سقوط الصواريخ بعد ساعات من انفجار سيارة مفخخة استهدف مركزا لحزب الله في بلدة صبوبا شمال مدينة بعلبك الواقعة الى الجنوب من الهرمل.

وذكرت قناة "المنار" التلفزيونية التابعة للحزب ان الانفجار وقع على مقربة من "مركز تبديل" لحزب الله.

واوضح سكان في المنطقة ان المركز هو عبارة عن مكان بعيد عن السكن يتم فيه تبديل المقاتلين من الحزب الذين يتجمعون للتوجه الى سوريا، او يكونون عائدين منها، وللعناصر الذين يقومون بمهام اخرى.

وتعرضت الهرمل ومناطق اخرى في شرق لبنان ينظر اليها على نطاق واسع على انها معقل لحزب الله، لسقوط دفعات عدة من الصواريخ خلال الاشهر الاخيرة تبناها خلال الفترة الاولى مقاتلون معارضون لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، مشيرين الى انها رد على تدخل حزب الله العسكري في القتال الى جانب النظام في سوريا.

كما تعرضت مناطق اخرى ذات غالبية سنية، ابرزها عرسال المتعاطفة اجمالا مع المعارضة السورية والحدودية مع سوريا مرات عدة لغارات نفذها طيران النظام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً