العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ

توتنهام يلجأ الى شيروود بانتظار اتخاذ قراره بشأن بديل فياش

لجأ توتنهام الانكليزي الى لاعب وسطه السابق تيم شيروود للاشراف على الفريق بانتظار اتخاذ قرار بشأن بديل البرتغالي اندري فياش-بواش الذي اقيل من منصبه امس الاثنين بعد الهزيمة المذلة على ارضه امام ليفربول (صفر-5) في الدوري المحلي.

ويشغل شيروود (44 عاما) حاليا منصب المنسق الفني المشرف على تطور الفرق العمرية في النادي، بعد ان كان ضمن الطاقم التدريبي للمدرب السابق هاري ريدناب.

وذكرت صحيفة "غارديان" ان ادارة توتنهام كانت تعتزم الصيف الماضي ان تولي شريوود مهمة المدير الفني للفريق قبل ان تستقر في نهاية المطاف على الايطالي فرانكو بالديني.

ويبدو ان اسهم شيروود الذي دافع عن الوان النادي اللندني من 1999 حتى 2003، ارتفعت مجددا بسبب اعجاب رئيس النادي دانيال ليفي بتفانيه، ما يرجح امكانية توليه الاشراف على الفريق الاول حتى نهاية الموسم.

وسيكون الاختبار الاول لشيروود غدا الاربعاء في مسابقة كأس الرابطة وذلك عندما يلتقي توتنهام مع جاره اللندني وست هام في الدور ربع النهائي، وسيعاونه في المهمة المهاجم الدولي السابق ليس فرديناند وكريس رامسي.

كما سيبقى الالماني شتيفن فرويند وتوني باركس ضمن الطاقم التدريبي للفريق.

وفي حديث لصحيفة "ذي صن" نصح ريدناب الذي يشرف حاليا على كوينز بارك رينجرز بعد ان كان مدربا لتوتنهام من 2008 حتى 2012، ادارة سبيرز بان تعتمد على شيروود كمدرب دائم، مضيفا "يجب ان يتولى تيم المنصب بشكل دائم وان يعمل الى جانب ليس فرديناند. معا، هما من المدرسة القديمة لسبيرز وسيقومان بعمل مذهل. لقد اعدتهما الى النادي عندما كنت هناك لانهما يفهمان المكان (النادي)".

وواصل "انهما مدربان رائعان ولا تنسوا بان تيم كان قائد بلاكبيرن حين فاز الاخير بلقب الدوري الممتاز عام 1995. ما يمنع حصوله على المنصب؟"، مجيبا بشكل ساخر "مسألة انه انكليزي قد لا تساعده".

وتتحدث وسائل الاعلام عن مدرب روسيا الحالي وانكلترا السابق الايطالي فابيو كابيلو كبديل محتمل لفياش-بواش الى جانب المدرب الدنماركي لسوانسي سيتي مايكل لاودروب والمدرب الهولندي الفذ غوس هيدينك.

ثم نقلت اليوم الثلاثاء(17ديسمبر/كانون الأول2013) مصادر مقربة من نجم منتخب انكلترا السابق غلين هودل عنه اهتمامه بالاشراف على تدريب فريقه السابق.

ولم يعمل هودل مدربا منذ ان ترك منصبه في ولفرهامبتون عام 2006، لكن يبدو انه مهتم في العودة الى توتنهام حيث صنع اسما له لاعبا قبل ان يصبح مدربا للفريق عام 2001.

ونشر موقع "زابسبورتس" الذي يملكه هودل اليوم الثلاثاء "هودل جاهز لتقديم المساعدة في حال طلب منه توتنهام ذلك".

في المقابل اعتبر نجم توتنهام السابق الارجنتيني اوزفالدو ارديليس الذي اشرف على تدريب الفريق ايضا من 1993 الى 1994 بان هودل هو الرجل المناسب لقيادة توتنهام في الفترة المقبلة وقال في تصريح لاذاعة توك سبورت البريطانية "بالنسبة الي الرجل المناسب لشغل منصب مدرب توتنهام هو غلين هودل.

انه مدرب رائع وقد اصبح اكثر نضوجا في الوقت الحالي وبالتالي سيكون خيارا رائعا. يعرف كل شاردة وواردة عن الدوري الانكليزي الممتاز وعن توتنهام تحديدا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً