العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان" تناقش مشروع توعوي لحماية الأطفال من الاستغلال

ضاحية السيف – المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

ناقشت لجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعها العادي التاسع برئاسة جميلة علي سلمان وعضوية فريد غازي رفيع.التصور المبدئي المعد من قبل الأمانة العامة حول القيام بمشروع توعوي يهدف إلى حماية الأطفال من المخاطر التي قد يتعرضون لها، وخاصة تلك المتعلقة بالاستغلال السياسي والاجتماعي، حيث أوصت اللجنة بالموافقة عليه وإحالته لمجلس المفوضين لاتخاذ اللازم بشأنه.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض الاختصاص العام للجنة المتعلق بالصكوك الدولية لحقوق الإنسان، حيث تختص اللجنة بمتابعة تقارير وملاحظات وتعليقات واجتماعات هيئات المعاهدات المنبثقة عن العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري واتفاقية حقوق الطفل، إضافة إلى متابعة مدى تنفيذ مملكة البحرين للالتزامات الواردة في تلك الاتفاقيات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:48 ص

      توعية لو تظليل ؟؟

      لاتوجد توعية في هذا للحقوق .. هناك طاعة عمياء لمن هم في العلالي .. ام اذا خالفتهم فأنت مجرم خائن اراهابي .. والتوعية تشمل الطاعة لولاة الامر فقط .. واهذا ماتحرص عليه وطنيتكم لحقوق الانسان .. عليييينا عاد .. قال توعية قال

    • زائر 1 | 4:31 ص

      وخصوصا المتعلق بالإستغلال السياسي

      ونتعلم من هؤلاء الأطفال عندما نقول لهم لا يقولون لنا أبي مفصول أبي معتقل أمي معتقلة أخي معتقل أختي معتقلة أخي شهيد وكل ذلك أنا جوعان بلله عليكم هؤلاء أطفال لو قمة السياسة؟والجيل القادم كيف تتعامل معه السلطة؟

اقرأ ايضاً