العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

المرباطي: "المواصلات" تعرقل المواقف المتعددة رغم موافقة الديوان الملكي

البسيتين - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال ممثل الدائرة الخامسة في مجلس المحرق البلدي غازي عبدالعزيز المرباطي أن وزارة المواصلات رفضت تحويل الأرض الواقعة في سوق المحرق والقريبة من مبنى البريد إلى مواقف سيارات عامة متعددة الطوابق.

وأشار أن رفض وزارة المواصلات تم بالرغم من أن الديوان الملكي قد وافق على هذا المشروع الذي سوف يكون نقلة نوعية بالنسبة لسوق المحرق الذي يتميز بكثرة مرتاديه، سواءً من المواطنين أو السياح، الأمر الذي يقتضي وجود مواقف سيارات تستوعب هذا الكم من الزوار.

وقال العضو: إن فكرة مشروع تحويل أرض البريد - والتي هي حالياً عبارة عن مواقف سيارات أرضية – ترتكز على الرؤية الإستراتيجية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 حيث جاءت لتعزز مكانة الاقتصاد البحريني على الصعيدين المحلي والدولي.

وقال أن الرؤية الاقتصادية يجب أن تترافق معها خطة على الواقع الميداني بالتزامن مع ما تصبو إليه القيادة في البحرين من إنعاش الاقتصاد الوطني وجعله يتبوأ المراتب المتقدمة في العالم.

وتابع "من هذه المنطلقات الوطنية، اقترحنا تحويل هذا الموقع إلى مواقف سيارات متعددة الطوابق تستوعب لأكثر من 600 سيارة بحسب المخطط المبدئي الذي عكف عليه مهندسو وزارة الأشغال مشكورين. ونعتقد أن هذا المخطط سيحل مشكلة كبيرة تواجه تطوير السوق المحلي ونقله إلى سكة الرؤية الإستراتيجية لمملكة البحرين 2030."

وقال أن الوضع الحالي لا يستقيم مع مكانة سوق المحرق القديم والذي يعتبر أول سوق على مستوى الدولة من الناحية التاريخية، فهل نقبل أن يظل هذا السوق يعاني من بنيته التحتية المرتهلة بالإضافة إلى شبه انعدام لمواقف السيارات؟

وعبر عن استغرابه من رفض وزارة المواصلات لهذا المشروع الملح بحجة بناء مبنى آخر للبريد، علماً أن هناك مرافق أصلاً ضمن أروقة المبنى القائم الحالي لم تستغل بالشكل الأمثل منذ فترة طويلة!

ودعا المرباطي وزارة المواصلات إلى ضرورة مواكبة تطلعات وطموحات المواطنين الذين دائماً يطالبون بوجود مواقف سيارات تخدم سوق المحرق حيث أن المنطقة تنعدم فيها الأراضي المناسبة لهذه الفكرة ولا وجود إلا لهذه الأرض الحالية. ورأى أن بإمكان وزارة المواصلات نقل المشروع المزمع إلى موقع آخر بديل بعيد عن الاكتظاظ والازدحام الذي يشهده سوق المحرق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:46 ص

      بعد ما خلصو هواش مع بعض...اشتغلو على وزارات الدولة

      بعض ما خلصتو هواشكم في المجلس البلدي..قمتوا تتهاوشون مع وزارات الدولة..المحرق تستحق مجلس اكثر نضوج وعقلانية ...

    • زائر 2 | 5:45 ص

      الارض ارضهم

      يا اخي الارض ارضهم وهم احرار في تحديد اولوياتهم ...يعني يلغون مبنى البريد عشان انت تريد مواقف للسيارات! ما يصير تخطط على كيفيك..وبدل هالتصريحات اهتم بشئوننا في الدائرة..ما شفنا منك غير هالتصريحات الرنانة

    • زائر 1 | 3:31 م

      اي نعم

      يبنى المجمع للمواقف و يؤجر لشركة مواقف السيارات و يحسب ضرائب جديدة على المواطن الغلبان.

اقرأ ايضاً