العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

الصغير: وزارة "التربية" تلغي بناء مدرسة ابتدائية للبنين في المقشع

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة الثانية حسين الصغير بأن المجلس البلدي قد استلم خطة وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق ببناء المدارس وقد تفاجأ المجلس من نصيب المحافظة الشمالية من المدارس التي ستبنى، حيث أن وزارة التربية والتعليم قد أفادت للمجلس أن عدد المدارس التي سوف تبنى في المحافظة الشمالية تبلغ مدرستين فقط من مجموع 16 مدرسة سيتم بناؤها في مختلف مناطق البحرين، وهو الأقل مقارنة بحجمها الجغرافي وتعدادها السكاني.

وأوضح الصغير أنه "ضمن خطة وزارة التربية والتعليم لعام 2010 التي تضمنت إنشاء مدرسة ابتدائية للبنين في منطقة المقشع لتخدم كل من قرى المقشع والقلعة والحلة وكرانة وجنوسان وجدالحاج وكرباباد، بما أن هذه المنطقة تخلو من مدارس ابتدائية للبنين، علماً بأن جميع هذه القرى متجاورة ومتلاصقة ومرتبطة بشارع واحد وهو شارع النخيل والمنطقة بحاجة لمثل هذه المدرسة وذلك للتخفيف من معاناة الطلبة وأهاليهم الذين يتنقلون إلى مدارس بعيدة عن سكنهم.

وأبدى العضو البلدي استغرابه من خلو خطة الوزارة الجديدة من المدرسة المذكورة، علماً بأن المدرسة الابتدائية المذكورة كانت موجودة ضمن خطة الوزارة لعام 2010 وهي ليست موجودة الآن ضمن خطة الوزارة الجديدة للعامين المقبلين.

وتابع الصغير "ومع الازدياد في عدد السكان وزيادة المجمعات الجديدة، نفاجأ وبعد انتظار وترقب بأن المدرسة لم تعد موجودة، ولا نعلم ما هي المبررات لإلغائها ".

وأضاف بأن "المحافظة الشمالية يجب أن تحظى باهتمام من قبل المسئولين في الدولة على مستوى جميع المشاريع الخدمية ومن بينها المشاريع المتعلقة ببناء المدارس"، مشيراً إلى أن عدد السكان في المحافظة الشمالية يساوي 40 في المئة من عدد السكان في البحرين.

وذكر حسين الصغير بأنه كان ممثلاً للمجلس في اجتماع اللجنة التنسيقية للمجالس مع وزارة التربية والتعليم وبحضور وزير البلديات والتخطيط العمراني والذي انعقد في أبريل 2013م فأفاد خليفة وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل بأن المنطقة الشمالية وخصوصاً قرى شارع البديع تحتاج إلى إنشاء 43 مدرسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:48 ص

      المارشال الخليج جاء لحل المشاكل فلماذ تهمش الشمالية

      المارشال الخليج جاء لحل المشاكل فلماذ تهمش الشمالية وهي بالخصوص تعاني وبحاجة لكثير من المشاريع لأن القرى تخلو من الحدائق والسواحل والمماشي والمدارس وبحاجة لمستشفى عام وووو

اقرأ ايضاً