العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

وزير الخارجية النيبالي يدعو إلى تعاون مشترك في المجال العمالي

السنابس – هيئة تنظيم سوق العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد وزير الخارجية في حكومة جمهورية النيبال الديمقراطية Foreign secretary of the government of Nepal Affairs MR. Arjun Bahadur Thapa بالسياسات والأنظمة التي تعتمدها مملكة البحرين واصفاً إياها بالعدالة واحترام حقوق الانسان تجاه العمالة الأجنبية في البحرين، ودعا الوزير إلى بحث اتفاقية تعاون مشتركة بين البلدين في المجال العمالي.

وصرح الوزير النيبالي لدى زيارته صباح اليوم الأربعاء (18 ديسمبر/ كانون الأول 2013) لهيئة تنظيم سوق العمل قائلاً: نتطلع الى تعزيز التعاون مع مملكة البحرين على الصعيد العمالي ومختلف الأصعدة من خلال سفارتنا المفتتحة حديثاً لدى البحرين.

وفيما أكد بالغ اعجابه وتقديره للسياسات والأنظمة المنصفة والتي تتسم بالعدالة واحترام حقوق الانسان تجاه العمالة الأجنبية في البحرين.

وكان الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبدالله العبسي قد استقبل وزير الخارجية في حكومة جمهورية النيبال الديمقراطية MR. Arjun Bahadur Thapa، وذلك صباح اليوم بمقر الهيئة بالسنابس.

وبحث الجانبان سبل التعاون على صعيد إصدار تراخيص الأيدي العاملة النيبالية للعمل في البحرين، بالإضافة إلى بحث شروط و إجراءات استقدام العمالة الوافدة، كما بحث العبسي مع الوزير آفاق التعاون بين الهيئة وقطاع العمل النيبالي على صعيد تبادل المعلومات والاستفادة من القوى العاملة النيبالية الماهرة.

وقدّم العبسي للوزير الزائر شرحا تفصيليا عن مشروع إصلاح سوق العمل والخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيق المشروع، كما تابع الوفد الزائر عرضاً تقديمياً حول مختلف إجراءات نظام إدارة العمالة الوافدة متناولاً الخطة التنفيذية لتطبيقه ضمن مفهوم المعاملة الواحدة، واستمع إلى شرح تفصيلي عن الخطوات الجديدة لنظام الترخيص للعمالة الوافدة ولتحصيل رسوم التراخيص، كما استمع إلى شرح تفصيلي عن إجراءات إصدار التراخيص الجديدة، وأهداف مشروع إصلاح سوق العمل.

كما اطلع الوزير النيبالي في جولة ميدانية على مرافق الهيئة على سير المعاملات والخدمات المتطورة التي تقدمها الهيئة لكلٍ من العمال واصحاب الأعمال مبدياً ثناءه على التطور التقني والدقة والسرعة التي تعتمدها الهيئة في إجراءاتها ومعاملاتها.

ومن جانبهم أبدى الوفد الزائر إعجابهم بالنظام المتطور الذي تعتمده هيئة تنظيم سوق العمل، وأشادوا بهذا النظام الذي يهدف إلى إجراء إصلاحات شاملة في سوق العمل.

رافق الوزير النيبالي رئيس التشريفات في حكومة النيبال Chief of protocol Mr.Kali Prasad pokhrel، والسفير النيبالي بمملكة Dr. Durga Bahadur Subedi ، كما حضر الاجتماع من جانب هيئة تنظيم سوق العمل نواب الرئيس التنفيذي والإدارة العليا.

و من الجدير بالذكر أن العمالة النيبالية يبلغ عددها بمملكة البحرين نحو 16560 عاملاً وعاملة منهم 15924 عاملاً و 636 عاملةً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً