العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

هالة عزام أول امرأة بحرينية تتولى قيادة لجنة إدارة الأزمات والطوارئ المتعلقة بمجال الطيران بالمنطقة

المنامة – شركة طيران الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

تمَّ انتخاب مدير إدارة الأزمات والطوارئ بطيران الخليج هالة عزام بالإجماع لرئاسة أول فريق عمل يتولَّى التخطيط لإدارة الأزمات والطوارئ باللجنة التابعة للاتحاد العربي للنقل الجوي، وذلك لمدة ثلاث سنوات.

وسيعمل الفريق الجديد الذي تم إنشاؤه لتعزيز إدارة الأزمات في المنطقة مع منظمة الأياتا – الاتحاد العالمي للنقل الجوي – للمساهمة في وضع أطر عمل للطوارئ وفقاً لأفضل التطبيقات العملية.

في معرض تهنئته لهالة عزام، قال رئيس قطاع العمليات بطيران الخليج ناصر السالمي: "إن سلامة وأمن المسافرين يأتيان على رأس أولويات أي ناقلة جوية؛ إلا أن التخطيط والاستعداد الدائم يصبحان ضرورة ملحّة لمواجهة الظروف الناشئة عن حدوث حالات طارئة. لذا، كان من الضروري تكوين فريق عمل قوي و مدرَّب باحترافية عالية لتطبيق الطرق والوسائل المثلى في التعامل مع أي وضع طارئ.

وفي الوقت الراهن، تقود هالة عزام ـ من خلال خبرتها التي تربو على عشرين عاماً ـ فريق إدارة الأزمات والطوارئ في طيران الخليج؛ وبهذا فهي مؤهلة تماماً لقيادة لجنة إدارة الأزمات والطوارئ التابعة للاتحاد العربي للنقل الجوي.

أود أن أهنئ هالة عزام بهذا الإنجاز لكونها البحرينية الأولى التي ترأس مثل هذا الفريق في المنطقة، وأتمنى لها كل النجاح في مهامها الموكلة إليها."

من ناحيتها أعربت هالة عزام عن سعادتها بتولي هذه المسئولية من خلال هذا المنصب وأضافت: "يسعدني أن أكون جزءاً من هذا الفريق الإقليمي التابع للاتحاد العربي للنقل الجوي. إن التنسيق والتعاون يعدان عاملان رئيسيان عند حدوث الأزمات؛ والفريق الجديد سيعمل على تسهيل تبادل الخبرات ووضع الخطط اللازمة لتعزيز إدارة الأزمات والاستعداد لمواجهتها في المنطقة."

الجدير بالذكر أن طيران الخليج تفتخر بأن لديها نظاماً متطوراً لإدارة الأزمات والطوارئ يتم تفعيله من قبل رئيس قطاع العمليات بالناقلة في حال حدوث أية حالات طارئة؛ حيث تتنوع تلك الحالات الطارئة بين تعطُّل أنظمة التشغيل المستخدمة بالشركة و حوادث الطائرات والأزمات الصحية العالمية الخطيرة مثل انتشار الأوبئة وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً