العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

طلبة «دلمون» يعتصمون أمام «التربية» ويطالبون بكشوف درجاتهم

عدد من طلبة جامعة دلمون أثناء اعتصامهم أمام وزارة التربية والتعليم أمس
عدد من طلبة جامعة دلمون أثناء اعتصامهم أمام وزارة التربية والتعليم أمس

مدينة عيسى - السيدعلي المحافظة 

18 ديسمبر 2013

طالب عدد من طلبة جامعة دلمون في اعتصام لهم أمام وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى أمس الأربعاء (18 ديسمبر/ كانون الأول 2013) التعليم العالي بالضغط على الجامعة لتسليمهم كشوف درجاتهم واسترجاع مستحقاتهم المالية ليستكملوا بذلك بقية سنواتهم الدراسية في جامعات أخرى.

وأشار المعتصمون إلى أن هناك ما لا يقل عن مئة طالب بحريني وكويتي لم يستلموا كشوف درجاتهم بسبب الرسوم (غير القانونية) التي تفرضها الجامعة لاستخراجها والبالغة 175 ديناراً ومن دون رصيد.

ويضيف المعتصمون بأن الجامعة تشترط أيضاً على الطلبة لاستلام كشوفهم دفع رسوم التسجيل للفصل الدراسي الذي لم يستكمل، في حين أن الجامعة هي من يفترض عليها أن تدفع للطلبة رسوم تسجيل ذلك الفصل.

وناشد المعتصمون التعليم العالي بضرورة الإسراع في حل مشكلتهم وذلك ليتسنى لهم التحويل إلى جامعة أخرى واستكمال دراستهم، وخصوصاً أن الكثير منهم في السنة الدراسية الأخيرة له.

و في رد سابق لوزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بشأن الأسباب التي استدعت من المجلس سحب الترخيص قبل استكمال حل مشكلات الطلبة، أشار إلى أنه تبين بأن كل يوم يمر كانت الأمور تزداد تعقيداً والضرر بالطلبة يزيد حجماً ونوعاً، في ضوء عدم تجاوب الجامعة وما انكشف للجنة الفحص من شبهة التزوير في الشهادات والكشوف، كان لابد من إيقاف ما أسماه الوزير بـ «المسلسل الهزلي» مع هذه الجامعة والذي استمر لفترة طويلة دون جدوى.

ويشار إلى أن مجلس التعليم العالي قام مؤخراً بسحب ترخيص جامعة دلمون على خلفية مخالفات متعلقة بتزوير الدرجات، وإلزام الجامعة بتسليم الطلبة كشوف الدرجات وإعادة الرسوم الدراسية للطلبة المسجلين في الفصل الدراسي الأول للعام 2013 - 2014 إلى جانب نقل الطلبة الذين مازالوا على مقاعد الدراسة إلى الجامعات الحكومية والخاصة وبالرسوم الدراسية نفسها.

العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً