العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

«بلدي الشمالية» يجدد مطالبته بتوفير مقر دائم له

قال رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس بلدي المنطقة الشمالية جعفر شعبان: «ان المجلس لايزال يطالب بمقر دائم للمجلس على أحد عقارات البلدية بمنطقة الجنبية مجمع 575»، معتبراً أن ذلك سيؤدي للتقليل من النفقات والجدوى العملية لإقامة هذا المشروع.

وأوضح شعبان أن «المجلس رفع في ديسمبر/ كانون الأول 2011، قراراً لوزير شئون البلديات والتخطيط العمراني بتخصيص العقار لمقر دائم للمجلس، ورد الوزير بعدم اعتراضه على القرار، على أن يتم استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية لذلك، كما تمت مخاطبته بشأن موازنة إنشاء هذا المقر وكان رده بمخاطبة وزارة المالية لتخصيص المبلغ المطلوب»، منوهاً إلى أنه «تمت مخاطبة وزير المالية بخصوص هذا الموضوع عدة مرات دون أن يتلقى المجلس رداً حتى الآن».

وبيّن شعبان، أن الاستمرار في دفع الإيجارات الشهرية لمقر المجلس يُعد استنزافاً لموازنة البلدية التي تُعاني أصلاً من شُح وتناقص في الايرادات، ما يجعل الحاجة ملحة لإيجاد مقر دائم للمجلس البلدي يتناسب مع طبيعة وحجم العمل ويحتوي على جميع مرافقه، لافتاً إلى أن مجموع المبلغ الذي صرف على الاستئجار منذ العام 2004 تجاوز النصف مليون دينار.

وشدد رئيس اللجنة المالية والقانونية على ضرورة أن تُهيأ جميع السُبل لاستدامة العمل البلدي ومنها توفير المقرات الدائمة والكوادر الوظيفية المناسبة والمدربة والموازنات التي من شأنها الدفع بالعمل البلدي للأمام حتى يتحقق للمواطنين ما يصبون إليه من خدمات بلدية مرموقة. وذكر شعبان، أن المجلس بدأ عمله في 2002م بمكاتب صغيرة في الجهاز التنفيذي بمبنى البديع لا تتناسب وعدد الأعضاء البلديين والموظفين التابعين له وحجم العمل المنوط بهم، ولهذا لجأ المجلس لاستئجار فيلا بالهملة ثم استئجار مبنى بمنطقة الجنبية.

العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:22 ص

      72000 في السنة = 6000 في الشهر

      سلط ولهط في بيزات الشعب واهدار للمال العام عجل اجار ب6000 في الشهر ولا اكبر فيلا في امواج مو مبنى منتهي في الجنبية؟!؟

اقرأ ايضاً