العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

غدا منافسات قوية مثيرة للفوز بكؤوس كانو والبتروكيماويات

تسليم كأس شركة يوسف بن أحمد كانو العام الماضي
تسليم كأس شركة يوسف بن أحمد كانو العام الماضي

الصخير – نادي راشد للفروسية وسباق الخيل 

تحديث: 12 مايو 2017

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية من بعد ظهر غدا الجمعة(20ديسمبر/كانون الأول2013) السباق الثامن لهذا الموسم والذي سيقام على كأسي شركة يوسف أحمد كانو وكأسي شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وذلك على مضمار السباق بالنادي بمنطقة الرفة بالصخير .

وسيشهد السباق مشاركة كبيرة بلغت 77 جواداً وسط توقعات بمنافسات قوية خصوصاً في أشواط الكؤوس الأربعة بدءاً من الشوط الرابع الذي سيقام على كأس شركة كانو للجياد العربية والمتوقع أن يشهد صراعاً بين عدد من الجياد المتكافئة المستوى ، فيما يتوقع أن تشهد الأشواط الخامس والسادس والسابع منافسات قوية في ظل تقارب مستويات عدد من الجياد المرشحة .

الشوط الاول

الشوط الأول يقام للجياد المبتدئات " نتاج محلي " مسافة 1400 متر وبمشاركة 14 جواداً هي " الجولان - كاسبر – جوال – لاكي ستريك – ران أوي تشارلي – تيد – يو نوم إت يونيكوم – غوست – حشاره – مكارم – ميكس نو سنس – مرجانة – صواعق – سنيك بت " .

ويحيط الغموض بالشوط لكون الجياد المشاركة جديدة تشارك للمرة الأولى بهدف من المضمرين لأستكشاف مستويات هذه الجياد ، بجانب ثلاثة جياد من المبتدئات التي سبق لها خوض مشاركة واحدة مثل " الجولان – حشاره " التي ستكون لها الأفضلية في الشوط .

الشوط الثاني

الشوط الثاني يقام لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات " نتاج محلي " مسافة 1200 متر وبمشاركة 13 جواداً هي " روكت بوي – باروت – بسمان – فيرست ميت – ملقوف – متيم – قناص – سالينجر – سوشليت – كيبد كروسيدر – نولي سكندوس – لزامه – مصايف " .

ويبرز بين جياد الشوط الحصان " روكت بوي " ملك فوزي ناس وبقيادة حسين مكي والذي ظهربصورة جدية خلال مشاركاته الموسم الماضي بتحقيقه المراكز المتقدمة ، والحصان " كيبد كروسيدر " لأسطبل الناصرية وبقيادة بريت دويل الذي ظهر بصورة جيدة في مشاركته الأخيرة بتحقيقه المركز الثاني .

الشوط الثالث

الشوط الثالث لجياد جميع الدرجات والمبتدئات " مستورد " مسافة 2200 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة تسعة جياد هي " مدارك – ستيد – بوك أوف نمبرز – العنيد – بنكس أند بريز – كنغ وان أمبرور – مان أون وي – رافين – بست شوت " .

وسيكون الحصان " مان أون وي " ملك جنى أبراهيم العفو وبقيادة مايكول أراس مرشحاً قوياً للفوز لكونه من الجياد القوية الجديدة التي ظهرت بصورة جيدة هذا الموسم بتحقيقه المراكز الثلاثة الأولى وعامل الوزن مناسب له ، فيما ستكون المنافسة من جانب " العنيد " ملك كميل عبدالجليل الملاح وبقيادة حسن الصفار والحصان الآخر لنفس الأسطبل " بنكس أند بريز " واللذين سيحاول المضر سامي سلوم وضع الخطة المناسبة للحصانين خصوصاً في ظل المسافة الطويلة للشوط .

الشوط الرابع

الشوط الرابع يقام على كأس شركة يوسف بن أحمد كانو لخيل البحرين العربية الأصيلة المسجلة في " الواهو " مسافة 1400 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة عشرة جياد هي " الحمداني 1439 – كحيلان العاديات 1438 – طويسان 1416 – المعنقي 1555 – عبيان 1549 – الربدة 1558 – الجلابية 1513 – الكري 1462 – المصنة 1518 – الربدة 1410 " .

ويشهد الشوط منافسة قوية مثيرة بين عدد من الجياد العربية المتقاربة في المستوى والتي لم يسبق لها الفوز في مشاركاتها السابقة وبالتالي فإن الفرصة متاحة أمامها للمنافسة على تحقيق الفوز الأول ، ويبرز منها الحصان " الربدة 1410 " لأسطبل الروضة وبقيادة حسين مكي والتي ظهرت بصورة جيدة في مشاركتها الأولى هذا الموسم بتحقيقها المركز الثالث ومنافسها الحصان " المعنقي 1555 " لأسطبل الجسرة وبقيادة حسن علي الذي جاء رابعاً في مشاركته الأولى وهو حصان صغير متطور في مستواه والذي سيحاول المضمر يوسف طاهر وضع الخطة المناسبة للجياد الثلاثة التي سيخوض بها الشوط .

الشوط الخامس

الشوط الخامس يقام على كأس شركة يوسف بن أحمد كانو لجياد سباق التوازن " مستورد " مسافة 1600 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 13 جواداً هي " بلوز أند روك – ميفير لاد – لاحيغ – راد – طوفان – موده – لايت شو – جولي وود – لبريسم – ميدنايت كروزر – تالاي – ستار كونسرت – تيبت " .

ويتوقع أن يشهد الشوط منافسة قوية ويتسم بالسرعة والأثارة ويبرز منها الحصان " موده " لأسطبل علي واسامة وبقيادة حسين مكي والذي حقق المركز الثالث مرتين خلال مشاركاته هذا الموسم وسيكون عامل الوزن لصالحه أمام منافسيه الحصان " بلوز أند روك " ملك جاسم مهدي وبقيادة حسن الصفار الذي سجل تطوراً في مشاركاته هذا الموسم بتحقيق المركزين الثالث والثاني ، كذلك الحصان " ميفير لاد " ملك يونس عبدالحميد وبقيادة علي الصفار والذي ظهر بصورة جيدة في مشاركتيه الأخيرتين بتحقيق المركزين الرابع والثاني .

الشوط السادس

الشوط السادس يقام على كأس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات لجياد جميع الدرجات والمبتدئات " نتاج محلي " مسافة 1800 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة سبعة جياد هي " دوك هوليدي – نايت أند داي – رايزنغ سان – زاير – كنتاكي وايلدكات – براكودا – مواطن " .

ويتوقع أن يشهد الشوط منافسة قوية بين عدد من الجياد الجيدة للنتاج المحلي التي سبق لها تحقيق الأنتصارات والنتائج المتقدمة ، وسيكون تكتيكياً بين المضمر الن سميث الذي سيشارك بأربعة جياد وسيحاول وضع الخطة المناسبة للتحكم في مجريات الشوط وضمان الفوز حيث سيكون الحصانين المرشحين " رايزنغ سان " والحصان " نايت أند داي " بقيادة بريت دويل والذي حقق الأنتصارات وهو أكثر جاهزية اليوم بعدما جاء ثانياً في مشاركته الأولى هذا الموسم ، والمنافسة من المضمر جيمس نيلور الذي سيشارك بالحصان " مواطن " الذي حقق المركزين الثالث والأول وسيحاول أستثمار فارق الوزن لصالحه ، وكذلك الحصان " زاير " الذي حقق المراكز الثلاثة الأولى خلال مشاركاته هذا الموسم .

الشوط السابع

الشوط السابع يقام على كأس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات " مستورد " مسافة 1400 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 11 جواداً هي " فينس فيرس – هارت بريك – رينسونغ – جو دي ميموير – نور زعبيل – ميستر يوس سيكرت – كباس – منيسبل – وايت فلاتس – تاسل – سكوتش ستورم " .

ويتوقع أن يشهد الشوط صراعاً قوياً بين عدد من الجياد المتكافئة في المستوى وظهرت بصورة جيدة وحققت نتائج متقدمة في مشاركتها الأولى هذا الموسم وأبرزها الفرس " تاسل " ملك هادي أبراهيم العفو وبقيادة مايكول أراس ، والحصان " سكوتش ستورم " لأسطبل فتيل وبقيادة البرتو سانا والذي حقق المراكز الثلاثة الأولى خلال مشاركاته منذ الموسم الماضي وهو أكثر جياد الشوط خبرة في المشاركات ، والحصان " نور زعبيل " ملك إحسان علي وبقيادة جيرالد والذي تألق في مشاركته الأولى وجاء ثالثاً وسط جياد قوية ، والحصان " منيسبل " ملك المرحوم عبدالرسول كاظم درويش وبقيادة حسن الصفار والذي حقق الفوز في مشاركته الأولى .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً