العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

الكعبي: تقوية الكهرباء بسادسة الشمالية بمدينة حمد

إنشاء محطات جديدة لتوزيع الكهرباء وتقويتها
إنشاء محطات جديدة لتوزيع الكهرباء وتقويتها

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكر عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة السادسة خالد أحمد الكعبي أن انقطاعات الكهرباء بمدينة حمد قلت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة وذلك بفضل التنسيق بين هيئة الكهرباء والماء والمجلس البلدي ، وذلك عن طريق رفع التقارير المستمرة وتحديد المناطق التي تتكرر فيها الانقطاعات .

وأشار الكعبي إلى أنه تم إنشاء محطات جديدة لتوزيع الكهرباء وعددها 10 محطات، وأن هذه المحطات تبلغ قوتها 1000 KVA وبعضها 1500KVA، بالإضافة إلى مد 26 كابل وتوزيع القوة على الوحدات السكنية وتخفيف الضغط على باقي المحطات القديمة.

وأضاف الكعبي إلى أنه هناك سببين رئيسيين لانقطاع الكهرباء منها تأخر إنشاء المشاريع الإسكانية - مما يضطر الأبناء بالبناء في منزل آبائهم - مما يسبب زيادة في الأحمال الكهربائية على المحطات الموجودة، والسبب الآخر هو زيادة مرافق المنزل وتركيب الأجهزة الكهربائية المختلفة وعدم الرجوع لهيئة الكهرباء والماء لحساب هذه الأحمال الإضافية مما يتسبب بعبء إضافي على المنطقة.

ووجه العضو البلدي الجهاز التنفيذي بالقيام بحملات للتفتيش على المباني المخالفة التي هي سبب من الأسباب الرئيسة في انقطاعات الكهرباء والتصحيح من أوضاعهم عبر أخذ رخصة للكهرباء حتى تستطيع الهيئة معرفة الزيادة التي تمت وتجنب وقوع انقطاعات في الكهرباء.

وأضاف الكعبي إلى أنه ومن خلال الاجتماع مع هيئة الكهرباء والماء والجهاز التنفيذي لبلدية المنطقة الشمالية، تم توجيههم للتنسيق وتفادي هذه المشاكل التي أرقت الجميع .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً