العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

وزير الصحة يبحث البرامج المشتركة مع مستشار الصحة العالمية أدهم عبدالمنعم

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الصحة صادق الشهابي بمستشار منظمة الصحة العالمية مسئول مكتب البحرين في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط التابع للمنظمة أدهم إسماعيل عبدالمنعم، وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين خلال الفترة من 16 إلى 17 ديسمبر/كانون الأول 2013.

وحضر اللقاء من جانب وزارة الصحة وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق ، والوكيل المساعد للشئون المستشفيات أمين الساعاتي، والوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم عذبي الجلاهمة ، ومديرة إدارة الصحة العامة مريم الهاجري، والقائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة الحويحي.

وفي مستهل اللقاء رحب الوزير بأدهم عبدالمنعم متمنياً له التوفيق في مهمته، وطيب الإقامة في مملكة البحرين، بعد ذلك ناقش الجانبان البرامج الثنائية المشتركة بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية حيث تم مناقشة عدة محاور منها الأمراض المعدية والوقاية من مرض السل الرئوي، والأمراض الممكن الوقاية منها عن طريق اللقاحات والأمراض غير المعدية مثل الأمراض المزمنة.

كما ناقش الجانبان موضوعات مثل الصحة النفسية ومكافحة المخدرات، ومحور تعزيز الصحة من خلال تغيير إنماط الحياة الصحية والمتعلقة بصحة الأمومة والطفولة والمراهقين والحق في الصحة والمساواة والعدالة بين الفئتين.و محور الأنظمة الصحية والتي تشمل الخطط والاستراتيجات للنظام الصحي الوطني والاستعداد والتأهب من خلال الاستجابة وإدارة الطوارئ والكوارث.

وفي ختام الزيارة شكر الوزير الشهابي الضيف على زيارته مجدداً امنياته له بالتوفيق في مهتمه الإنسانية، كما شكر الدكتور أدهم إسماعيل عبدالمنعم مستشار منظمة الصحة العامة مسئول مكتب البحرين في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية سعادة الوزير على حسن استقباله وكرم ضيافته.

ومن الجدير بالذكر أن أدهم إسماعيل عبدالمنعم مستشار منظمة الصحة العالمية أشاد بنقاط الاتصال من وزارة الصحة للبرامج الصحية المشتركة من أطباء ومسئولين لمناقشة كيفية تنفيذ هذه البرامج واستثمارها لأقصى درجة في تطوير البرامج الصحية في مملكة البحرين، وبما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين والمقيمن.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه البرامج المشتركة هي برامج تدريبية واستشارية يشارك فيها خبراء من منظمة الصحة العالمية لتدريب العاملين الصحيين في الصحة إضافة إلى آخرين من القطاع الصحي في مملكة البحرين مثل مستشفى قوة دفاع البحرين، ومستشفى الملك حمد الجامعي، ويتم خلالها التركيز على أهم المشاكل الصحية التي تهم القطاع الصحي في مملكة البحرين، مما يعكس بشكل إيجابي شمولية الخدمات التي تقدم وزارة الصحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً