العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

طلبة "هندسة" جامعة البحرين يلتقون ممثلي "العالمية للهندسة"

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عميد كلية الهندسة في جامعة البحرين الأستاذ نادر البستكي "إن كلية الهندسة سوف تعقد لقاءً تعرف فيه الطلبة إلى المؤسسة العالية للهندسة والتكنولوجيا البريطانية (IET)، وذلك يوم الاثنين المقبل (23 ديسمبر/كانون الأول2013) ، في مقر الجامعة بمدينة عيسى.

وأوضح البستكي أن الهدف من هذا اللقاء هو تعريف الطلبة بآخر المستجدات والتحولات العالمية في جميع حقول الهندسة ومعارفها، وهذا ما تفعله العديد من الجامعات من حين إلى آخر مع طلبتها، لاسيما في مجال تخصص الهندسة، والتعريف بمهنية التعليم والعمل الهندسيين.

وأكد  البستكي أن هذا اللقاء يقع ضمن رسالة المؤسسة الرامية للاهتمام بقضايا الهندسة، وتهيئة الطلبة الجدد لخوض مجالات سوق العمل بعقلية مستنيرة، وخلفية هندسية متخصصة قادرة على التعامل مع مستجدات الهندسة في مجالات التكنولوجيا الحديثة، والاتصالات الإلكترونية، والتحكم، والطاقة، والبناء، والتصنيع، ونظم المعلومات، والإلكترونيات، والمواصلات.

ومن جانبه، قال الأستاذ المشارك بكلية الهندسة، رئيس فرع مملكة البحرين بمؤسسة IET إبراهيم مطر "إن مؤسسة الهندسة والتكنولوجيا البريطانية، تعتزم إقامة لقاءٍ مفتوحٍ للطلبة، من أجل التعريف بالمؤسسة وأهدافها ونشاطاتها الهندسية، وكيفية الانضمام إليها، ومن ثم تزويد الطالب بالمهارات والمعلومات والقدرات التي تمكنه من الالتحاق بسوق العمل بعد التخرج وبشكل أكثر سلاسة.

وقال  مطر "إنه ـ للمرة الرابعة ـ يتم تنظيم مثل هذا اللقاء، في الجامعة، مؤكداً استفادة العديد من طلبة كلية الهندسة من الفعاليات السابقة".

ومؤسسة (IET)، أنشئت في العام 1902م، وتتخذ من العاصمة البريطانية مركزاً لها، وتعد من كبريات المؤسسات العالمية المهنية، وتختص بنشر الأبحاث والإصدارات الدورية الجديدة. وتضم في عضويتها نحو 150 ألفاً من المهندسين، والأكاديميين، والباحثين، والمهنيين، والمختصين من 27 دولة من مختلف أنحاء العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً