العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

ايران تجري مناورات جوية غدا الجمعة

أعلن مساعد قائد سلاح الجو في الجيش الإيراني العميد الطيار علي رضا برخور اليوم الخميس(19ديسمبر/كانون الأول2013) انطلاق مناورات جوية غدا فوق الخليج تحمل اسم مناورات "فدائيو الولاية الرابعة".

ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن برخور القول إن المناورات ستجرى على ثلاث مراحل وبمشاركة كافة القواعد التابعة لسلاح الجو خاصة القاعدة التاسعة في جنوب البلاد.

وأوضح أن المرحلة الأولى تضم عمليات انتشار وعمليات استطلاع وتلقي ونقل المعلومات العملياتية ، أما المرحلة الثانية فتشهد مشاركة الطائرات المقاتلة الاعتراضية وقاذفة القنابل وأنواع طائرات النقل والمراقبة على مدى يومين ، موضحا أن المرحلة الثانية هي المرحلة الرئيسة للمناورات حيث سيجري خلالها ضرب الأهداف المحددة.

وحول المرحلة الثالثة ، قال برخور إنها ستشهد عملية الدفاع المدني وسيقوم المشاركون بنقل كافة التجهيزات إلى مناطق محددة مع مراعات كافة المستلزمات العملياتية والمعلوماتية.

واعتبر برخور أن المناورات تهدف إلى "تحديث وتطوير (الخطط) وإجراء التدريبات العسكرية في ظروف تحاكي حربا حقيقية ، واستخدام الأنظمة والمعدات الدفاعية الوطنية وعرض جانب من الاقتدار والقدرة العسكرية للقوات المسلحة الإيرانية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:23 ص

      رد على ماذا؟

      خطابات التأزيم السياسية التي تصنف إيران عدوا وحقيقة مواجهته ولو بانفراد من بعض الدول التي توالت تصريحاتها الحادة مؤخراً.يجعل ايران أن تستعرض وتستعد بقوتها..كل ذلك ينعكس في النهاية على خراب المنطقة بتطرف أحد من الاطراف

    • زائر 1 | 8:22 ص

      محاكاة الحرب الحقيقية ... حلوة عجبتني .... ام محمود

      الحين امريكا و حلفاؤها في الخليج و دول اوربا سيقومون بمناورات عسكرية قبالة السواحل الايرانية لتكون الرسائل واضحة خاصة و نحن نعيش التوتر و التشنج كله بين الجارة المسلمة
      أريد أن اسال لماذا وضعت كلمة خطط بين قوسين
      إسرائيل ايضا سيصيبها قلق كبير
      انا انصح ايران و لبنان بالحذر بعد ان وصلت التفحيرات للعمق في مكاتب حزب الله و 3 من الحرس الثوري تم تفجير سيارتهم بعبوة ناسفة اكيد هذه العمليات ستتكرر

اقرأ ايضاً