العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

أمين الجامعة العربية يدعو لوقف إطلاق النار في سورية لتهيئة الأجواء لإنجاح جنيف 2

جدد أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي اليوم الخميس(19 ديسمبر/كانون الأول2013) الدعوة إلى وقف إطلاق النار في سورية لتهيئة الأجواء لإنجاح مؤتمر جنيف 2 .

كما شدد على ضرورة مواصلة الجهود من أجل التوصل لحل سياسي للأزمة السورية والعمل على تسهيل إدخال المساعدات الانسانية ، مؤكدا على أهمية أن يسهم مؤتمر جنيف 2 المقرر عقده في 22 كانون ثان/يناير المقبل في التوصل إلى الأهداف المرجوة وفقا لما نتج عن جنيف 1 في حزيران/يونيو 2012 .

جاء ذلك في كلمة العربي أمام أعمال ملتقى الشباب العربي الأفريقي البيئي الخامس الذي عقدت فعالياته اليوم بالجامعة العربية بالتعاون مع الاتحاد العربي للشباب والبيئة وبحضور عدد كبير من المسؤولين من الدول العربية والأفريقية.ولفت العربي إلى أهمية الاجتماع التحضيري المقرر غدا والذي ستشارك فيه جامعة الدول العربية.

ونبه العربي إلى أن الوقت المتبقي حتى انعقاد المؤتمر يسقط فيه العديد من القتلى كل يوم ، وطالب مجلس الأمن والدول الكبرى بتركيز الجهود مبدئيا في اتجاه وقف إطلاق النار.وشدد على أن الهدف من اجتماع جنيف هو تنفيذ ما اتفق عليه في جنيف العام الماضي وهو بدء مرحلة انتقالية وتشكيل حكومة بصلاحيات كبيرة يتفق على تشكيلها بين الحكومة والمعارضة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:21 ص

      الحين يا منافقين

      يوم جفتون الكفة مو في صالحكم .... بح الصوت سابقا من اجل الحوار لكن تماديكم في دعم الارهاب هناك من اجل تركيع الشعب جرت الويلات على الشعب السوري وبات مئات الالاف بلا مأوى في ضل هذا البرد القارس فما ذنبهم ....

اقرأ ايضاً