العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

شخصيات إعلامية كبيرة تشارك في المنتدى الخليجي الأول للإعلام السياسي

يهدف إلى تعزيز دور وسائل الإعلام في نشر الثقافة السياسية والديمقراطية في المجتمع الخليجي

المنامة – معهد البحرين للتنمية السياسية 

تحديث: 12 مايو 2017

برعاية من نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ينطلق المنتدى الخليجي الأول للإعلام السياسي في (23 ديسمبر/ كانون الأول 2013) بتنظيم من معهد البحرين للتنمية السياسية وبالتعاون مع جمعية الصحفيين البحرينية وبدعم من جمعية العلاقات العامة البحرينية.

وقد دعا المدير التنفيذي للمعهد ياسر العلوي إلى الإسراع بالتسجيل للمنتدى لمحدودية المقاعد عبر موقع المعهد الإلكتروني للمعهدwww.bipd.gov.bh ، علماً أن حضور المنتدى مجاني.

وقد أكد العلوي على أهمية هذه الفعالية السياسية الكبيرة التي ستشهد مشاركة شخصيات إعلامية بارزة من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، حيث ناقش المنتدى في نسخته الأول "دور الإعلام في التنشئة السياسية"، متوقعاً مشاركة 400 شخصية إعلامية من دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفت العلوي إلى أن المنتدى يهدف إلى تعزيز دور وسائل الإعلام في نشر الثقافة السياسية والديمقراطية في المجتمع الخليجي، كما سيشهد مناقشات هادفة من قبل نخبة من أصحاب الفكر والرأي والاختصاص في قطاع الإعلام بالخليج العربي.

جديرٌ بالذكر أن المنتدى سيتطرق لعدة محاور مهمة في دور الإعلام السياسي في عالم اليوم من بينها الصحافة المحلية ودورها في نشر ثقافة الديمقراطية السليمة، وكذلك دور الإعلام في الرقابة السياسية والعملية الانتخابية ومستقبل الإعلام السياسي الخليجي.

وأفاد د.العلوي أن المتحاورين سيناقشون التشريعات والمواثيق العربية والوطنية المنظمة لحرية الإعلام، وكذلك التعددية السياسية وعلاقتها بالتعددية الإعلامية ، بالإضافة إلى مناقشة نشر الوعي السياسي والذي سيتناول جانبين، الأول دور الإعلام في عملية التنشئة السياسية وتعزيز اللحمة الوطنية، والثاني الفضاء الرقمي ودوره في التوجيه السياسي.

وسيعقد المنتدى بفندق ومنتجع سوفوتيل الزلاق، إذ من المتوقع أن يشهد حضوراً نوعياً ولافتاً نظراً لأهمية الموضوعات التي سيناقشها المتحاورون على الواقع والمتغيرات التي يشهدها قطاع الإعلام والصحافة البحرينية والخليجية والعربية، خصوصاً مع التقدم السياسي والتكنولوجي المهول الذي يشهده عالمنا المعاصر، والذي يستحيل أن ننأى بحياتنا اليومية دون التعرض إليه.

من المتوقع أن يقفل باب التسجيل في المنتدى في القريب العاجل، حيث أنه قد تم شغل القسم الأكبر من المقاعد المخصصة للمنتدى بمشاركين من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً