العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

سقوط تسعة صواريخ مصدرها الأراضي السورية على شرق لبنان

سقطت تسعة صواريخ اليوم الخميس (19 ديسمبر/ كانون الأول 2013) مصدرها الاراضي السورية على مناطق جرداء في شرق لبنان من دون ان تؤدي الى وقوع اصابات، بحسب ما اعلن مصدر امني لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر "سقطت تسعة صواريخ مصدرها الاراضي السورية في المنطقة الواقعة بين جرد القاع ورأس بعلبك" في اقصى شرق لبنان، مشيرا الى انها "اصابت مناطق جردية، ولم تؤد الى اصابات".

ويأتي سقوط هذه الصواريخ بعد يومين من سقوط ستة صواريخ مصدرها سوريا على مدينة الهرمل (شرق) التي تعد معقلا لحزب الله اللبناني حليف دمشق، اصاب احدها ثكنة للجيش، ما ادى الى اصابة اربعة اشخاص بينهم عسكريان اثنان.

وتبنت هجوم الثلاثاء "سرايا مروان حديد"، وهي مجموعة من المعارضة السورية المسلحة، باسمها وباسم "جبهة النصرة في لبنان"، قائلة انه رد على مشاركة حزب الله في المعارك الى جانب قوات نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وتكرر في الاشهر الماضية سقوط صواريخ على مناطق في شرق لبنان ينظر اليها على انها معاقل لحزب الله، ابرزها الهرمل وبعلبك.

كما استهدفت تفجيرات عدة خلال الاشهر الماضية مناطق محسوبة على الحزب او مواكب تابعة له، آخرها سيارة مفخخة الثلاثاء قرب "مركز تبديل" تابع له في منطقة صبوبا في شرق لبنان.

واوضح سكان في المنطقة ان المركز هو عبارة عن مكان بعيد عن السكن يتم فيه تبديل المقاتلين من الحزب الذين يتجمعون للتوجه الى سوريا، او يكونون عائدين منها، وللعناصر الذين يقومون بمهام اخرى.

ويدرج محللون هذه التفجيرات في اطار تداعيات النزاع في سوريا حيث يقاتل حزب الله الى جانب قوات النظام.

كما تعرضت مناطق اخرى ذات غالبية سنية، ابرزها عرسال المتعاطفة اجمالا مع المعارضة السورية والحدودية مع سوريا مرات عدة لغارات نفذها طيران النظام منذ بدء النزاع السوري منتصف آذار/مارس 2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:06 م

      محرقي بحريني

      اللهم زد وبارك
      هذه نتيجة تدخل حزب اللات في دعم بشار لثبيت نظامة وأستباحة هذا الحزب للدم السوري
      هذه نتيجة طبيعيه

اقرأ ايضاً