صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4125 | الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1441هـ

سجن سعودي طالب بخروج قوات درع الجزيرة من البحرين

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم الأحد حكما ابتدائياً يدين أحد المتهمين لقيامه بالمشاركة في المظاهرات التي خرجت في أحد المحافظات منذ بدايتها ومطالبته مع المتظاهرين بخروج قوات درع الجزيرة من البحرين ومعرفته بمن يتزعم تلك المظاهرات ومشاركة المتظاهرين في رمي الحجارة على رجال الأمن في كل التجمعات التي شارك فيها ومشاركته في رمي قنابل المولوتوف وإحراق الإطارات لإعاقة الجهات الأمنية وتكسير سيارات ومدرعات رجال الأمن وترديد العبارات المناوئة للدولة وإدانته بأنه من طلب مطلوب أمنياً سلاح مسدس وقام بإطلاق النار منه على مدرعات قوات الأمن في مظاهرتين وكان المطلوب يطلق النار من سلاحه الرشاش على مدرعات رجال الأمن .


وقرر ناظر القضية تعزيره لقاء ما ثبت بحقه بأن يسجن لمدة ثلاثين سنة من تاريخ إيقافه ـ منها خمس عشرة سنة مع غرامة مالية قدرها مائة وخمسون ألف ريال بناء على المادة (34) من نظام الأسلحة والذخائر وأربع سنوات بناءً على المادة (15)من نظام المتفجرات والمفرقعات وباقي المدة لبقية التهم الثابتة في حقه ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن مدة مماثلة لسجنه .


وبإعلان الحكم أفهم ناظر القضية أطراف القضية بأن لهم حق الاعتراض على الحكم وطلب استئنافه, فقرر المدعي العام والمدعى عليه الاعتراض على الحكم وطلبا تقديم لائحة اعتراضية وتم إفهامها بأن يستلما صورة من القرار الشرعي اليوم وأن لهما من هذا اليوم ثلاثون يوماً لتقديم لائحة اعتراضية وإذا مضت المدة ولم يقدما اللائحة فسوف ترفع المعاملة لمحكمة الاستئناف بدون لائحة اعتراضية .


المصدر: واس
بتاريخ: 22 ديسمبر 2013

 


 

حكم بالسجن ومنع من السفر 30 عاما على سعودي شيعي بتهمة العنف

اصدرت محكمة سعودية حكما ابتدائيا بالسجن والمنع من السفر لمدة 30 عاما على شيعي سعودي ادين بالمشاركة في مظاهرات للمطالبة بخروج قوات درع الجزيرة الخليجية من البحرين وبالضلوع في اعمال عنف ضد القوات الامنية بحسب ما افادت وسائل اعلام محلية الاثنين.


ووفقا لصحيفة الحياة، فان المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض اصدرت "حكما ابتدائيا بالسجن والمنع من السفر ل 30 عاما لسعودي طالب مع اخرين بمظاهرات في القطيف (شرق المملكة) لخروج قوات درع الجزيرة من البحرين".


وبحسب الصحيفة، ادين السعودي ايضا بانه "اطلق النار على مدرعات امنية كانت هناك، فيما احرق اطارات السيارات في الشوارع لاعاقة الجهات الامنية.


واوضح القاضي، بحسب الصحيفة، ان "المحكمة ردت مطلب ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام باقامة حد الحرابة على المتهم، لعدم ثبوت موجبه برجوعه عن اقراره" مشيرا الى ان "المتهم والادعاء العام اعترضا على الحكم الابتدائي".


وادين المتهم بالمشاركة في المظاهرات التي خرجت في محافظة القطيف (شرق) ومطالبته مع المتظاهرين بخروج قوات درع الجزيرة من البحرين خلال فترة الاحتجاجات التي شهدتها مملكة البحرين المجاورة والتي قادها الشيعة اعتبارا من 14 شباط/فبراير 2011.


وقد تدخلت قوات خليجية مشتركة غالبيتها من السعودية، لمساندة السلطات البحرينية التي وضعت حدا بالقوة للاعتصام في دوار اللؤلؤة في المنامة.


واعترف المتهم وفقا للحياة مع اخرين في "رمي الحجارة على رجال الامن في كل التجمعات التي شارك فيها في القطيف، ومشاركته في رمي قنابل المولوتوف واحراق اطارات السيارات، من اجل اعاقة الجهات الامنية وتكسير سيارات ومدرعات رجال الامن".


كما قام المتهم باطلاق النار من مسدس على مدرعات قوات الامن في مظاهرتين، بحسب الصحيفة.

 

 


المصدر: ا ف ب

بتاريخ: 23 ديسمبر 2013

 

 

 

 

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/840666.html