العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ

«كيمكو» الهندية تقيم مصنعاً لها في البحرين

كمال أحمد
كمال أحمد

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

22 ديسمبر 2013

تعتزم مجموعة «كيمكو» الهندية المتخصصة في حلول التغليف إقامة مصنع لها في منطقة البحرين العالمية للاستثمار بمدينة سلمان الصناعية لتقديم منتجاتها للشركات والمصانع في مملكة البحرين وباقي دول المنطقة.

وعقد وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد، اجتماعاً مع كبار مسئولي الشركة تناول خطط الشركة لمزاولة أعمالها في مملكة البحرين، والفرص الوظيفية التي ستوفرها للمواطنين البحرينيين ومقدار استفادة السوق المحلية لمنتجاتها المتخصصة.

وفي تعليق للوزير قال فيه: «نرحب بمجموعة كيمكو لمزاولة أعمالها في المملكة وتقديم منتجاتها في السوق المحلية المتنامية. الهند شريك اقتصادي واستثماري مهم تجمعنا به علاقات قديمة؛ إذ تجد الشركات الهندية في البحرين موطناً مثالياً للاستثمار لما تتمتع به من بيئة أعمال مشجِّعة وقوانين تنظيمية متقدمة، بالإضافة إلى التقارب الثقافي والبيئي الكبيرين بين البلدين».

ومن المتوقع أن يصل استثمار مجموعة كيمكو إلى 10 ملايين دولار أميركي بحلول العام 2015، وذلك مع التوسع المنهجي المخطط له في البحرين، وأن يبلغ 20 مليون دولار بحلول العام 2017. وعلاوة على ذلك، سيقوم المصنع الجديد لمجموعة كيمكو في المملكة بخلق أكثر من 80 فرصة عمل للسوق المحلية، ومن المتوقع أن يزيد هذا العدد بمعدل 15- 20 في المئة سنوياً ليقدم ما لا يقل عن 20 فرصة عمل إضافية بحلول العام 2017.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة مجموعة كيمكو رام ساراوجي: «نعتز بإقامة مصنع لمجموعتنا في مملكة البحرين التي تحظى ببيئة أعمال مميزة واقتصاد متطور، إلى جانب موقع حيوي يشكل بوابة نحو أسواق منطقة الخليج؛ الأمر الذي يعني لنا الكثير على صعيد تطوير أعمال المجموعة، وتزويد منتجاتها المتنوعة لمختلف الزبائن في البحرين ودول المنطقة».

يذكر، أن مجلس التنمية الاقتصادية بصفته الجهة المعنية بالترويج والاستثمار عمل على استقطاب مجموعة كيمكو إلى البحرين وقدم المساندة التي تحتاجها حتى حصولها على الترخيص لإقامة مصنعها في المملكة. وتأسست مجموعة كيمكو في العام 1980 وهي متخصصة في صناعة التغليف وتصنيع العبوات والحاويات البلاستيكية متعددة الأحجام والأغراض؛ إذ تصل حصة صادرات المجموعة في هذه السوق إلى 26 في المئة، ومن بين أهم زبائنها شركات: كوكاكولا، وبيبسي، وريكيت بينكيسر، ومجموعة من شركات التصنيع العالمية الأخرى.

وقد شهدت دول مجلس التعاون الخليجي فترة من النمو السريع في السنوات الأخيرة؛ إذ تبلغ قيمة صناعة التعبئة والتغليف البلاستيكية حالياً نحو 400 مليون دولار. ومن المتوقع أن يستمر معدل النمو في الارتفاع مع توقعات استهلاك البلاستيك في المنطقة بالنمو بنسبة 8 في المئة بحلول العام 2020.

العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً