العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ

سفير البحرين بالسعودية: إجماع بحريني على أهمية الاتحاد الخليجي

قال سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة في مقال نشرته صحيفة «الرياض» السعودية الصادرة يوم امس الخميس (26 ديسمبر/ كانون الاول 2013)، ان الارتقاء بعلاقات التعاون بين دول الخليج العربية الى مستوى الاتحاد هو هدف أساسي من أهداف مجلس التعاون الخليجي منذ انشائه. واشار إلى ما عبرت عنه التصريحات التي صدرت عن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وكبار مسئولي الدولة ورئيس وأعضاء مجلس النواب ورئيس واعضاء مجلس الشورى والشخصيات العامة وممثلي الهيئات والفعاليات الشعبية المختلفة، ما يعكس الاجماع الرسمي والشعبي على أهمية الاتحاد الخليجي المنشود وضرورته للحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها وتعزيز مسيرتها التنموية ورفاهية شعوبها.

واكد ان «مبادرة خادم الحرمين الشريفين لهذه الغاية حظيت وتحظى منذ إعلانها بالترحيب والتأييد والارتياح في مختلف دول المجلس. ولعل الظروف والتحديات الراهنة التي تواجهنا جميعا تجعل الاتحاد الخليجي مطلبا ملحا واولوية قصوى».

واضاف «اننا نتطلع الى المباشرة بتنفيذ هذه المبادرة التي قوبلت بالتأييد والترحيب والدعم من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حيث جاء خطابه التاريخي في الأعياد الوطنية البحرينية معبرا أسمى تعبير عن رغبة الشعب البحريني كله في البدء بالإجراءات الاتحادية فورا واستعداد البحرين التام لهذه الخطوة المباركة».

وقال «لا ريب ان العلاقات السعودية - البحرينية الوثيقة هي علاقات وحدوية بامتياز ولا نحتاج هنا الى تأكيد ما هو مؤكد وراسخ في الضمير الوطني العام لأبناء الشعبين الشقيقين من انهما في الحقيقة والواقع شعب واحد وأسرة واحدة متآلفة ومتكاتفة في السراء والضراء دائما. وقد عشنا منذ الصغر على هذه القناعة التي لم ولن تتغير».

واضاف «عبر صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن هذه الحقيقة الراسخة أصدق تعبير في كل مناسبة وخاصة في خطابه السامي في الاحتفال بالأعياد الوطنية لمملكة البحرين قبل أيام قليلة. وهي المناسبة الوطنية العزيزة التي أعرب خلالها الاشقاء السعوديون (ملكا وحكومة وشعبا) عن مشاعرهم الدافئة تجاه البحرين (ملكا وحكومة وشعبا) بتوافدهم الملحوظ الى حفل سفارة البحرين في الرياض يتقدمهم أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود والأمراء والوزراء وكبار المسئولين في تعبير عفوي صادق يعكس عمق الروابط الأخوية والتاريخية على المستويات الرسمية والشعبية كافة».

العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 19 | 4:10 ص

      الاجماع ياااتي عبر الاستفتا

      الاجماع ياسعادةالسفير عبر الا ستفتا فقط وليس شعارات تطلقونها...هناك سؤال البحرينين والخليجين يسئلونه لماذا البحرين تلهف ورائ الاتحاااااد البحرين فقط؟!

    • زائر 8 | 12:07 ص

      كيف عرفت ان فيها اجماع هل اخت استفتاء علي ذالك

اقرأ ايضاً