العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ

بوخماس يطالب «بريد البحرين» بالكشف عن دوافع رفع رسوم الخدمات

أكد النائب حسن بوخماس أن ما ورد من أنباء حول قيام هيئة البريد بزيادة رسوم تسجيل السيارات والمركبات من (600 فلس) إلى (دينار واحد)، إن صح، فسيكون بحاجة إلى توضيح فوري من الهيئة ووزارة المواصلات، حول حقيقته وأسبابه والمسئول عنه، على اعتبار أن رفع اسعار الخدمات الحكومية لابد أن يخضع لدراسات ونقاشات هادئة وموسعة حتى لا يؤدي إلى تغييرات عميقة تطال المستويات المعيشية للمواطن البحريني.

وتساءل بوخماس: «هل زيادة أسعار الخدمات لها علاقة بتغطية أي خسائر سابقة أو متوقعة أم ترتبط بالرغبة في زيادة الأرباح؟ وإن كان كذلك فلماذا يتعرض البريد لأي خسائر متوقعة من الأساس؟».

وقال إن زيادة الأرباح أو تقليل أي خسائر لا قدر الله يرتبطان بترشيد النفقات أو تقليلها وليس رفع أسعار الخدمات المقدمة، فالمواطنون أصبحوا مستهدفين برفع الأسعار بعد أن وضعهم الجميع في مرمى الأسعار المرتفعة.

وكشف أنه تلقى «شكاوى عديدة من أن رسوم البريد عموماً قد ارتفعت، ولم يقتصر الأمر على رسوم تسجيل السيارات وإنما ارتفعت أيضاً رسوم تجديد السجلات التجارية وغيرها، وعندما قلت للبعض لماذا تصمتون؟ ردوا بالقول: وهل سنتوقف عند أسعار البريد. والجميع يريد أن يرفع الأسعار أو رفعها بالفعل؟ وهو ما يتطلب من بريد البحرين إعلام الرأي العام بحقيقة ودوافع قرار رفع رسوم هذه الخدمات».

وأضاف بوخماس أن «بريد البحرين يحرص دائماً على رضا الزبون وتحقيق رغبات العملاء ويعطي ذلك أعلى درجات الاهتمام والمتابعة لما له من أثر كبير وملموس في خدمة المواطن والمقيم ومصلحة الوطن، لذلك فإننا نطالب الهيئة بأن تراعي قراراتها مصلحة المواطن وألا يتم رفع أسعار الخدمات إلا بعد حوار بناء بين وزارة المواصلات والسلطة التشريعية».

العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:12 م

      سؤال فى غير محله

      الجواب هو بعد رفع المعاشات و إرتفاع المداخيل كان يجب رفع سعر خدمات البريد مثل بقية الخدمات. اللى ما يعجبه يرجع الزيادة و سوف تخفض الأسعار.

    • زائر 2 | 11:08 م

      ادارة المرور

      ياريت تسالون ادارة المرور عن هذه الرسوم المبالغ فيها علي كل شاردة و وارده

    • زائر 1 | 10:18 م

      حالهم حال غيرهم

      موضه هالأيام ترفيع الأسعار ومن غير شعار مسبق جت عليهم بس هم ناوين من زمان يكملون بقايا الدنيار ويش يسون محتاجين مساكين نفس المطاعم والكافتريات والمخابز والبقيه تأتي لا رقابة أسعار لا شي مخلين القرعه ترعى في حلال الديره كل واحد يخلي السعر الي يبغيه كأنه الاوادم معاشاتها 1000 دينار وصاعد حالنه حال بقايا ربعنه غرفة التجاره فتحو عيونكم شوي الناس تنسرق من هالمطاعم والمحلات عجل وصلت فطيرة الزعتر صوبنه 800 فلس الزعتر غالي؟ الطحين غالي؟الغاز غالي؟الجبن غالي؟

    • زائر 4 زائر 1 | 2:49 ص

      الاقتصاد نصف المعيشة

      الذي أوصل فطيرة الزعتر الى 800 فلس هو زيادة الطلب (وهي أكبر عامل لرفع الأسعار).. ولو الناس أكلت في بيتها ما إستغلهم أصحاب المطاعم (كل كم شهر زيادة الأسعار بأية حجة والناس تتهافت على الأكل الجاهز)..

اقرأ ايضاً