العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ

بوعنق: شبهة فساد في بلدية المحرق

طالب رئيس اللجنة الفنية بمجلس المحرق البلدي خالد بوعنق من الجهات المسئولة في الدولة الكشف عن شبهة فساد في بلدية المحرق تتمثل في إعطاء صاحب بناية عناوين وسجلات تجارية على رغم عدم وجود ترخيص بناء للبناية من الأساس.

وقال بوعنق: «إن أحد مستأجري شقة سكنية تقع في البناية المذكورة توجه إلى بلدية المحرق لاستخراج رخصة توسعة للشقة، لكنه صدم بأحد المسئولين - الذي أخبره بارتباك واستغراب هو الآخر – أنه لا يوجد ترخيص للبناية أساساً».

أوضح أن «هذه نقطة في بحر من الأخطاء والتجاوزات التي يسعى المجلس وتسعى اللجنة الفنية جاهدة للتحقيق فيها ووقفها عند حدها، ولكن الجهاز التنفيذي ببلدية المحرق يتهرب من مواجهة اللجنة ويماطل في الإجابات».

وتساءل: «هل من مصلحة المحرق وأهالي المحرق والعمل البلدي عموماً أن تتعلم الجهات الخدمية فن المماطلة والهروب من إصلاح مظاهر الخلل الإداري والمالي؟ ولماذا لا تبتعد بلدية المحرق عن الشبهات وتنأى بنفسها عن هذه المشاكل من خلال تفعيل الأقسام والرقابة المستمرة ومحاسبة الذات؟».

وأشار بوعنق أن إلى «البلدية حورت هذه الشبهة إلى قضية هامشية حيث تم إلقاء اللوم على موظف واتهامه باتهامات باطلة متهمين إياه بأنه أخفى ملف البناية». وقال: «إن هذا الموظف يعتبر من خيرة موظفي المحرق منذ سنوات طويلة ومن أنشطهم في خدمة العمل البلدي وفي الفعاليات الوطنية المجيدة والمناسبات التوعوية».

وأضاف رئيس اللجنة الفنية أن «إحدى مسئولات البلدية استدعت الموظف المذكور وسط استغرابه الشديد وألقت عليه اتهاماً بأنه أخفى الملف وذلك لتغطي على تقصير قسمها وربما أكثر من ذلك». موضحاً أن «الموظف كان قد التقى صدفة بمؤجر الشقة الذي طلب منه أن يدله على مكتب الموظفة المعنية بطلبه، وقام الموظف بأخذه إلى الموظفة المعنية ثم رحل. ولم يتوقع أن تكون هذه الخدمة البسيطة مسوغاً للمسئولة بأن تلقي عليه اللوم وتشهر به علناً».

العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:16 ص

      فساد؟

      البلديات كله فساد في فساد وماصار الفساد اله هالايام؟ ليش ؟تري أنصحك ما حد راح أرشحكم مره ثانيه ولو عندك كلام ليش ماقلتوه الي وزيركم ؟كان معاكم من يومين وكل واحد فيكم فاتح حلقه من الضحك معاه لو انتو فعلا عند كلمتكم حاسبو ............... مو الموظف الفقير على أمره وتري التوقيع النهائي للسجل اجي من ..............

    • زائر 3 | 2:44 ص

      أنت منتخب ماذا فعلت غير الجي وألآن جاي اتكول فصاد ليش ما تكلمت من قبل اكول تراها لعبة مكشوفة انت قاعد اتسخن للإنتخابات القادمة وهذا التصريح دعاية اعلامية

    • زائر 2 | 2:02 ص

      هذا سلك البلد

      هذا دفاع المحامي في فساد البا في بريطانيا و طلع براءة

    • زائر 1 | 11:21 م

      حق الي يبون يعطوون

      حق الي يبون يعطون سجلات محلات و تراخيص شقق في المحرق و خاصه في البسيتين و في الدواعيس بعد و انت يا العبد الفقير تبي تفتح محل على شارع عام قال لا بيتك ما يصير لكن جارك يصير مع انه على نفس الشارع يا سبحان الله

    • زائر 4 زائر 1 | 4:25 ص

      نكتم ماتخلص

      فاقد الشيء لايعطية...او عندكم نكت غير تقولونها؟

اقرأ ايضاً