العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ

مهندسة إماراتية تتلقى دعوة عشاء من أوباما

قالت المهندسة الإماراتية فاطمة جاسم خلفان الزعابي الحاصلة على شهادة «مايكروسوفت» العالمية لتصميمها برنامجاً عالميّاً في تطوير الـ «بوربوينت» لتصميم الفلل هندسيّاً والذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم، «إن هذا الإنجاز عبارة عن تطوير وابتكار ذاتي يتمثل في دمج الأشكال الهندسية بصورة إبداعية وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد ثم إلى نموذج هندسي متكامل لبناء الفلل والمباني».

وأشارت إلى أنها تلقت دعوة من الرئيس الأميركي باراك أوباما لحفل عشاء احتفاءً بتحقيقها هذا الإنجاز العالمي باعتبارها الأولى على مستوى العالم التي توصلت إلى هذا الابتكار في مجال تصميم الفلل والمباني من خلال برنامج «البوربوينت» بحسب ما نقلت عنها وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ولفتت الزعابي إلى أن تكريم الرئيس الأميركي جاء بعد حصولها على شهادة من شركة «مايكروسوفت» العالمية باعتبارها المالك الوحيد لبرامج «البوربوينت والأكسل والوورد»، وهي المخولة إعطاء شهادات الابتكار العلمي لأصحاب الاختراعات في هذه البرامج.

وأوضحت أن الشركة منحتها «شهادة الابتكار العلمي في إنشاء الفلل على البوربوينت»، متضمنة أنها الأولى على مستوى العالم التي أحرزت هذا الانفراد وإثبات حقها العلمي في الاختراع.

العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:55 م

      زين زين

      اذا رحتين للعشا قولي ليه في بحريني يسلم عليك ويقولك طيح قرضه

    • زائر 2 زائر 1 | 3:35 ص

      مبرووك لج وتستاهلين يا بنت الإمارات

      وعند ما تروحين تتغذين عنده قولي له انا عندي هموم وايد ابغي أشتكي عنده من بعد الله سبحانه يمكن يكون الفرج بواسطتج.

اقرأ ايضاً