العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ

29 قتيلا في سقوط حافلة من على جسر في تايلاند

قتل 29 شخصا على الاقل واصيب اربعة اخرون بجروح بالغة على اثر سقوط حافلة كانت تقلهم من على واحد من اعلى جسور تايلاند في واد شمال غرب البلاد، وفق ما افادت الشرطة اليوم الجمعة (27 ديسمبر/ كانون الأول 2013).
ووقع الحادث منتصف ليل الخميس الجمعة في اقليم لوم ساك في مقاطعة فيتشابون عندما كانت الحافلة متوجهة الى مقاطعة شيانغ راي في الشمال.
وقال سوكيت سامانا المسؤول في شرطة اقليم فيتشابون لوكالة فرانس برس "نعتقد ان السائق نام".
وتابع المسؤول نفسه "عثرنا على جثث 28 شخصا في الوادي الذي يبلغ عمقه 30 مترا ثم توفي شخص اخر في المستشفى". واشار الى ان عددا من الجرحى في حال حرجة.
واكدت الشرطة عدم وجود اجانب من بين الضحايا في هذه الحافلة التي تسير رحلات بين المناطق، وهي وسيلة نقل قلما يستخدمها السياح في هذا البلد.
وقال سوكيت ان "الشاهد الذي ابلغ الشرطة عن الحادث قال ان الحافلة كانت تسير بسرعة كبيرة قبل سقوطها في الوادي".
واضاف ان اكثر من مئة من رجال الشرطة والجيش ومدنيين ومسعفين انضموا الى فرق الاغاثة بعد حادث الحافلة التي كانت تقل اربعين شخصا.
وقال وزير النقل شادشارت سيثيبونت ان الحافلة كسرت حاجز السلامة على جسر فاموانغ الذي يبلغ ارتفاعه في اعلى نقطة 50 مترا، ويربط بين شمال تايلاند وشمال شرقها.
واضاف ان "الحادث قد يكون نجم عن اهمال من جانب السائق اذ ان الحافلة كانت تسير بسرعة كبيرة عند منحدر واصطدمت بالحاجز الجانبي للجسر قبل ان تسقط من ارتفاع حوالى خمسين او سبعين مترا".
ووقع الحادث في موسم الاعياد الذي يشهد تنقلات واسعة للتايلانديين، خصوصا مع بدء عطلة لمدة خمسة ايام السبت.
وتشهد تايلاند باستمرار حوادث سير وتسجل فيها احدى اكبر نسب الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية في العالم.
واشار تقرير صدر مؤخرا عن منظمة الصحة العالمية الى معدل 38,1 حالة وفاة لكل 100 الف نسمة في تايلاند جراء حوادث السير، مقابل 18,5 في جنوب افريقيا على سبيل المثال.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً