العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ

بطولة انكلترا: قمة ساخنة بين تشلسي وليفربول واختبار صعب لارسنال وسهل لسيتي

سيكون ملعب "ستامفورد بريدج" في العاصمة لندن مسرحا لقمة نارية بين تشلسي الثالث وليفربول الرابع بعد غد الاحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويخوض ارسنال المتصدر اختبارا صعبا امام مضيفه نيوكاسل السادس، فيما تنتظر مانشستر سيتي الثاني مهمة سهلة امام ضيفه كريستال بالاس السابع عشر.

وتقام المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب بعد يومين من المرحلة الثامنة عشرة التي استعاد من خلالها ارسنال الصدارة بفوزه الثمين على وست هام يونايتد 3-1، وانتزع مانشستر سيتي الوصافة بفوزه 2-1 على ليفربول التي تراجع الى المركز الرابع، فيما ارتقى تشلسي الى المركز الثالث بفوزه الصعب على سوانسي سيتي 1-صفر.

ويخوض ليفربول القمة الثانية على التوالي خارج قواعده بعد سقوطه امام مانشستر سيتي امس الخميس، وهو سيسعى جاهدا وبسرعة الى استعادة نغمة الانتصارات التي اوقفها وصيف بطل الموسم الماضي عند 4 متتالية.

وقدم ليفربول مباراة جيدة امام مانشستر سيتي وكان قاب قوسين او ادنى من الخروج فائزا او متعادلا على الاقل بالنظر الى الفرص التي سنحت امامه في الشوط الثاني، وهو سيحاول التعويض امام تشلسي على الرغم من قوة الاخير وذلك للبقاء قريبا من فرق الصدارة.

ويعول ليفربول على نجمه وهدافه والبريمر ليغ الدولي الاوروغوياني لويس سواريز صاحب 19 هدفا. وتألق سواريز الذي غاب عن المباريات الخمس الاولى في البريمر ليغ بسبب الايقاف، بشكل لافت منذ عودته الى الملاعب وهو سجل 10 اهداف في المباريات الاربع الاخيرة لفريقه قبل السقوط امام مانشستر سيتي.

ويمني سواريز النفس بهز شباك حارس المرمى الدولي التشيكي بيتر تشيك وتعويض صيامه عن التهديف امام سيتي على الرغم من انه صنع الهدف الاول الذي سجله البرازيلي فيليب كوتينيو وهيأ كرات عدة لزملائه.

ولن تكون مهمة ليفربول سهلة امام رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذين يخوضون المباراة الثانية على التوالي على ارضهم.

وعانى تشلسي الامرين للفوز على سوانسي سيتي بهدف وحيد خوله المركز الثالث في الترتيب بفارق نقطتين خلف جاره ارسنال، وهو يعول على المعنويات العالية للاعبيه لتحقيق الفوز الثاني على التوالي والثاني عشر هذا الموسم.

وتنتظر ارسنال مهمة صعبة الاحد ايضا امام مضيفه نيوكاسل السادس والصاعد في صمت الى مراكز المقدمة بعد فوزين متتاليين اخرهما كان ساحقا على حساب ستوك سيتي 5-1.

ويامل ارسنال في مواصلة صحوته بعد 3 مباريات دون فوز (تعادلان وخسارة واحدة) وتحقيق الفوز الثالث عشر هذا الموسم وبالتالي ضمان لقب بطل الخريف الرمزي.

وقلب الفريق اللندني تخلفه صفر-1 امام جاره وست هام الى فوز مستحق 3-1 امس الخميس بفضل جناحه ثيو والكوت صاحب ثنائية ومهاجمه الدولي الالماني لوكاس بودولسكي الذي دخل بديلا في الشوط الثاني مكان الويلزي ارون رامسي الذي تعرض لاصابة في الفخذ ستبعده عن الملاعب لفترة غير محددة.

وتشكل اصابة رامسي ضربة موجعة لارسنال خاصة وان الدولي الوليزي ركيزة اساسية في صفوفه وسجل 14 هدفا حتى الان في جميع المسابقات.

في المقابل، يدخل نيوكاسل اللقاء منتشيا بخماسيته في مرمى ستوك سيتي بفضل ثلاثيه الفرنسي لويك ريمي صاحب الثنائية ويوان غوفران ويوهان كاباي.

ويسعى نيوكاسل الى تحقيق الفوز لتقليص الفارق بينه وبين المدفعجية الى 3 نقاط.

ويملك مانشستر سيتي فرصة ذهبية لانتزاع الصدارة ولو لمدة 24 ساعة عندما يستضيف كريستال بالاس الذي يعاني في أسفل الترتيب غدا السبت في افتتاح المرحلة.

وتبدو حظوظ رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني كبيرة لتحقيق الفوز خاصة انهم حققوا العلامة الكاملة على ملعبهم الاتحاد حتى الان هذا الموسم (9 من 9) اخرها على ليفربول 2-1.

ويملك مانشستر سيتي الاسلحة اللازمة على الرغم من غياب هدافه الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو بسبب الاصابة.

ولا تختلف مهمة الفريق الثاني لمانشستر، يونايتد حامل اللقب عن جاره حيث يخوض بدوره اختبارا سهلا امام مضيفه نوريتش سيتي الرابع عشر السبت.

ويطمح رجال المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز الى مواصلة الصحوة وتحقيق الفوز الرابع على التوالي وبالتالي الاقتراب اكثر من فرص الصدارة في حال تعثر الاخيرة.

وعاد مانشستر يونايتد بفوز ثمين على مضيفه هال سيتي 2-3 امس الخميس بعدما قلب تخلفه بهدفين نظيفين.

ويامل ايفرتون الخامس في تعويض سقوطه على ارضه امام سندرلاند صاحب المركز الاخير صفر-1 عندما يستضيف ساوثمبتون التاسع الاحد في مباراة لا تخلو من صعوبة.

ويرغب توتنهام ايضا في مصالحة جماهيره بعد سقوطه في فخ التعادل الايجابي 1-1 امام وست بروميتش البيون امس الخميس وذلك عندما يستضيف ستوك سيتي الجريح الاحد ايضا.

وفي باقي المباريات المقررة غدا يلعب وست هام يونايتد التاسع عشر قبل الاخير مع وست بروميتش البيون الخامس عشر، واستون فيلا الثالث عشر مع سوانسي سيتي الحادي عشر، وهال سيتي الثاني عشر مع فولهام الثامن عشر، وكارديف سيتي السادس عشر مع سندرلاند الاخير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً