العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ

مصر: كيري يدين حادث المنصورة الإرهابي

صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطى أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى اتصل مساء أمس الخميس بوزير الخارجية نبيل فهمى وأعرب له عن تعازيه الخالصة للحكومة المصرية ولأسر ضحايا الحادث الارهابي الذى استهدف مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة قبل ثلاثة أيام، كما أعرب عن إدانته الكاملة لهذا الحادث مقدماً تعازيه.

وقال المتحدث ، في بيان صدر اليوم الجمعة(27ديسمبر/كانون الأول2013) ، إن "كيري استفسر من فهمي عن جماعة انصار بيت المقدس الذى اعلنت مسؤولياتها عن هذا الحادث الارهابى ومدى ارتباطها بمنظمات أخرى واحتمال تكرار مثل هذه الحوادث الارهابية".

وأكد كيري خلال الاتصال ، طبقا للبيان ، "تفهمه الكامل لحق الحكومة المصرية فى مواجهة الارهاب منوهاً بالخطوات الايجابية التى تم اتخاذها بالفعل فى تنفيذ خارطة الطريق رغم هذه الصعوبات والاحداث الإرهابية ، مشيراً إلى الانتهاء من مشروع الدستور والذى سيطرح للاستفتاء منتصف كانون ثان/ يناير القادم".

وأوضح عبد العاطي أن الوزير الامريكي "استفسر أيضاً عن قرار الحكومة الاخير الخاص بإعلان جماعة الاخوان المسلمين جماعة إرهابية وتنظيمها تنظيماً ارهابياً ونطاق تطبيق هذا القرار، كما استفسر عن الاجراءات التى ستتخذ لضمان حرية مشاركة المصريين السلميين والمجتمع المدنى الشرعى فى تنفيذ خارطة الطريق بما فى ذلك المشاركة في الاستفتاء والانتخابات البرلمانية والرئاسية".

وصرح المتحدث بأن كيرى ناشد الحكومة المصرية التمسك بما جاء فى خارطة الطريق وبالحريات من أجل إقامة دولة مصرية ديمقراطية على الرغم مما تتعرض له البلاد من أعمال ارهابية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الوزير نبيل فهمى شرح من جانبه تطورات الاحداث الاخيرة في مصر فيما يتعلق بالعمل الارهابى فى الدقهلية وما تبعه من محاولات، وتفجير أمس بمدينة نصر شرق القاهرة. وأكد فهمي رفض مصر حكومة وشعباً لكافة الاعمال الارهابية والاصرار على التصدى لها بقوة القانون. كما أكد أن الالتزام بخارطة الطريق هو التزام وواجب من جانب الحكومة امام الشعب المصرى أولاً وأخيراً.

وذكر فهمى أن الحكومة المصرية متمسكة بتوفير الأمن للمواطنين وباستكمال إقامة مؤسسات النظام الديمقراطى الجديد، وانها تحتكم وتستند فى قراراتها إلى القانون المصرى، وأن الدستور الجديد سينظم بعد اقراره الخريطة السياسية المصرية فى المرحلة القادمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً