العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ

إصابة عدد من الطلاب باشتباكات بين أنصار مرسي ومعارضيه حول مبنى جامعة الأزهر

أُصيب عدد من الطلاب بجروح باشتباكات دارت، عقب صلاة اليوم الجمعة(27ديسمبر/كانون الأول2013)، حول مبنى جامعة الأزهر بين مناصرين للرئيس المعزول محمد مرسي من جهة، ومعارضين له وعناصر الأمن من جهة أخرى.

ووقعت اشتباكات متقطعة بمحيط مبنى جامعة الأزهر في ضاحية مدينة نصر (شمال شرق القاهرة) بين بضع مئات من طلاب جامعة الأزهر من المنتمين لتنظيم الإخوان المسلمين المناصرين للرئيس المعزول من جهة وبين مواطنين يعارضونه وعناصر الأمن المركزي من جهة أخرى.

وتقوم عناصر الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع على أنصار مرسي الذين لجأوا للشوارع الجانبية في ضاحية مدينة نصر حيث وقعت اشتباكات بينهم وبين معارضي مرسي من أهالي المنطقة أسفرت عن إصابة عدد كبير بجروح.

وتأتي تلك الاشتباكات عقب اشتباكات وقعت مساء أمس الخميس، حول مبنى جامعة الأزهر بين طلاب ينتمون لتنظيم الإخوان وتيارات إسلامية متشدّدة وبين معارضي الجماعة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان صحافي، إن "الأجهزة الأمنية تمكَّنت من الفصل بين الطرفين وإعادة الحركة المرورية، وضبط عدد 7 من مثيري الشغب".

وأشارت الوزارة إلى أن "الطلاب عاودوا الخروج من المدينة الجامعية وهاجموا المحال التجارية بالمنطقة، ووقعت إشتباكات بينهم وبين الأهالي تم خلالها تبادل إطلاق أعيرة خرطوش حيث قامت القوات بإطلاق قنابل الغاز لتفريق المتجمعين، وتم السيطرة على الموقف، وعقب إنتهاء الإشتباكات قام عدد من الطلبة بنقل أحد المصابين بسيارة إسعاف من داخل المدينة الجامعية حيث تبين وفاته".

وكانت الاشتباكات مساء أمس قد امتدت إلى منطقة عين شمس شمال القاهرة حيث اعتراض الطلاب إحدى سيارات الشرطة وأضرموا النار فيها بزجاجات المولوتوف الحارقة، فيما تأتي الأحداث بعد وقت قصير من قرار أصدره مجلس الوزراء المصري باعتبار جماعة الإخوان المسلمين "تنظيماً إرهابياً"، وتأكيد وزارة الداخلية على لسان الناطق باسمها اللواء هاني عبد اللطيف، أنه سيتم تطبيق المادة 86 من قانون العقوبات على المشاركين في التظاهر، وهي عقوبات تتراوح ما بين السجن 5 سنوات والإعدام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً