العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ

دورة ابوظبي الاستعراضية: موراي يعوض خسارته في الدور الاول ويحل خامسا

حل البريطاني اندي موراي المصنف رابعا عالميا خامسا في دورة ابوظبي الاستعراضية السادسة لكرة المضرب التي تضم ستة من ابرز عشرة مصنفين في العالم وتستمر حتى 28 كانون الاول/ديسمبر الحالي وينال الفائز فيها 250 الف دولار.

ففي مباراة تحديد المركز الخامس اليوم الجمعة، فاز موراي على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن 6-3 و6-4.

وعوض موراي خسارته امام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر 5-7 و3-6 امس الخميس في أول مباراة له بعد عودته الى الملاعب اثر غياب استمر 3 أشهر بسبب الاصابة في الظهر.

وقال موراي الفائز بلقب بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الغراند سلام: "الملاعب هنا سريعة جدا وبالتالي يجب ان تكون ردة الفعل أسرع".

وأعرب موراي الذي خضع لعملية جراحية في الظهر في ايلول/سبتمبر الماضي، عن ارتياحه للعرض الذي قدمه امام تسونغا لكنه اعترف بانه بحاجة الى الوقت لاستعادة أفضل مستوياته.

وأضاف موراي (26 عاما): "تحركت جيدا في المجموعة الاولى خصوصا خلال التبادلات الطويلة. خففت شيئا ما حركاتي في المجموعة الثانية ولكنني سأستعيد مستواي مع خوض المباريات".

وكان موراي اعلن في 31 تشرين الاول/اكتوبر الماضي انه لن يشارك في بطولة استراليا المفتوحة، اولى بطولات الغراند سلام، مطلع العام المقبل إذا لم يشعر بأنه بإمكانه احراز لقبها.

في المقابل، مني فافرينكا بخسارته الثانية في الدور وانهاها سادسا بعدما كان خسر امام الاسباني دافيد فيرر الثالث 5-7 و1-6 امس ايضا.

ويلعب لاحقا في دور الاربعة، تسونغا مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني، وفيرر مع مواطنه رافايل نادال الاول.

وكانت القرعة جنبت مواجهة نادال وديوكوفيتش حتى المباراة النهائية بعدما تاهلا مباشرة إلى الدور نصف النهائي.

وفى حال بلوغهما النهائى سيكون اللقاء السابع بينهما هذا الموسم، بعدما التقيا حتى الان ست مرات كان اخرها في نهائي بطولة الماسترز في لندن حيث فاز الصربى 6-3 و6-4 وحقق انتصاره الثالث على الماتادور الاسبانى مقابل 3 هزائم هذا العام.

واحرز نادال لقب دورة أبو ظبي الاستعراضية عامي 2010 و2011، في حين نال ديوكوفيتش لقبي 2012 و2013، وفاز موراي بلقب النسخة الاولى عام 2009.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً