العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ

المجلس الأعلى للمرأة و"التنمية السياسية" ينظمان ورشة حول البرنامج الانتخابي

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم المجلس الأعلى للمرأة ومعهد البحرين للتنمية السياسية ورشة بعنوان "البرنامج الانتخابي وآليات عرضه على جمهور الناخبين في اللقاءات المباشرة" بمقر المجلس بحضور 20 مشاركة، وذلك ضمن برنامج التهيئة الانتخابية أحد محاور برنامج التمكين السياسي الموجه للمرأة البحرينية.

وتهدف الورشة التي حاضرت فيها عضو مجلس الشورى دلال الزايد إلى تدريب المرشحة على آليات عرض البرنامج الانتخابي واللقاء المباشر مع جمهور الناخبين و كيفية طرح البرنامج على الناخبين عند الاتصال المباشر معهم بشكل مؤثر وفعال إلى جانب الاتصال المباشر مع الناخبين والمقياس الحقيقي للناخب لتقييم شخصية المرشحة من حيث قوة الشخصية، و قوة الأداء والكفاءة والمصداقية والجدية، والمهارات والقدرات التي تتمتع بها والتي تؤثر في قناعة الناخب .

ويهدف برنامج "التهيئة الانتخابية" إلى استقطاب الكفاءات البحرينية التي تجد في نفسها الكفاءة والرغبة في الترشح للانتخابات البلدية والنيابية للعام 2014.

ويحتوي البرنامج على عدة محاور أبرزها تهيئة المرشحة للمشاركة في الانتخابات البلدية والنيابية للعام 2014، وبناء فرق الحملات الانتخابية، ومهارات كسب التأييد والتأثير، وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام، إلى جانب مراقبة الانتخابات.

الجدير بالذكر أن معهد البحرين للتنمية السياسية والمجلس الأعلى للمرأة قد وضعا إطاراً عاماً لبرنامج التمكين السياسي للمرأة البحرينية 2011-2014 والذي تتركز أهدافه في دعم المشاركة السياسية للمرأة وتهيئتها للدخول في العمل السياسي، واستثمار الخبرات المتراكمة المتاحة لدى المرأة البحرينية، وبناء وإعداد كوادر قادرة على المنافسة في الانتخابات المختلفة والوصول إلى مواقع صنع القرار من خلال التدريب على المهارات الانتخابية والمعارف والحقوق الدستورية والقانونية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً