العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

بان كي مون يطالب السودان بتدابير لمواجهة الهجمات ضد القوات الدولية في دارفور

دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاحد الحكومة السودانية الى اتخاذ تدابير لمواجهة العدد المتزايد من الاغتيالات بحق عناصر من قوات حفظ السلام الدولية في منطقة دارفور التي تواجه نزاعا داميا مستمرا منذ عشر سنوات. جاء تعليق بان اثر مقتل عنصرين، اردني وسنغالي، من قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور بنيران مسلحين في مكمن في جنوب هذا الاقليم الواقع غرب السودان.

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نيسيركي ان "الامين العام فجع لمعرفته بحصول هجوم مسلح جديد من جانب مهاجمين غير معروفين ضد دورية للقوات المشتركة بين الامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور". واوضح ان احد المهاجمين قتل وجرح اخر.
وخلال الاشهر الستة الاخيرة، قتل 14 عنصرا على الاقل من قوات حفظ السلام في دارفور التي تشهد ازديادا في اعمال العنف.
وتم نسب هجمات عدة الى قبائل المتمردين في هذه المنطقة التي تشهد نزاعا مستمرا منذ عشر سنوات. ولم تعتقل السلطات السودانية ايا من المهاجمين.

واشار المتحدث باسم الامم المتحدة الى ان بان كي مون "ينتظر من حكومة السودان ان تحيل سريعا الى العدالة المسؤولين عن هذا الهجوم والهجمات السابقة ضد قوات حفظ السلام الدولية في دارفور". وسجلت اعمال العنف خلال العام 2013 ازديادا في اقليم دارفور حيث تحارب الحكومة تمردا مستمرا منذ عشر سنوات. وادت اعمال العنف هذه الى نزوح 460 الف شخص على الاقل، بحسب ارقام الامم المتحدة. وقد ادى النزاع في دارفور الى سقوط 300 الف قتيل على الاقل منذ اندلاعه قبل 10 سنوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:55 ص

      الحقونا

      جئتك يا عبد المعين تعين لقيتك يا عبدالمعين تٌعان

    • زائر 1 | 3:21 ص

      stsfoonst

      يا أبو كيمون :
      كفاك هزلاً بالعالم وعلى بالك بأن البشر بالارض لا يعرفونك وإنحيازتك لإسرائيل والغرب الدموي

اقرأ ايضاً