العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

قتلى وجرحى في اشتباكات خلال فض ساحة اعتصام بالعراق

أفاد مصدر في الشرطة العراقية بمحافظة الانبار اليوم الاثنين(30ديسمبر/كانون الأول2013)، بأن عددا من مسلحي العشائر وقوات الجيش سقطوا بين قتيل وجريح في اشتباكات جرت بين الجانبين قرب ساحة اعتصام الرمادي/ 118 كيلو مترا غرب بغداد/.

ونقلت موقع "السومرية نيوز"الالكتروني عن المصدر قوله إن "عشائر البو فراج والبو علي والبو فهد والبو نمر والبو عساف اشتبكت مع قوات الجيش قرب ساحة اعتصام الرمادي، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى من بين الجانبين وتدمير دبابة عسكرية وثلاثة همرات".

وأضاف المصدر أن "مساجد مدينة الفلوجة بدأت بالتكبير ودعت المواطنين للخروج والتوجه الى ساحة اعتصام الرمادي"، مشيرا الى ان "عددا كبيرا من السيارات المدنية كسرت حظر التجوال المفروض على المحافظة وبدأت تنقل المواطنين الى الساحة".

ونفى جهاز مكافحة الارهاب، في وقت سابق اليوم اقتحام القوات الأمنية لساحة اعتصام الرمادي قوات مكافحة الارهاب، مؤكدا أن قواته المتواجدة في الانبار على أهبة الاستعداد والاحتياط لأي طارئ.

وقطعت قوات الامن صباح اليوم الاثنين، شبكة الاتصالات والانترنت في عموم مدن المحافظة، فيما سمع اطلاق نار كثيف قرب ساحة الاعتصام.

يذكر أن مجلس محافظة الانبار أعلن أمس الاحد اتفاقه مع قادة اعتصام المحافظة على رفع الخيم، مبينا ان قادة الاعتصام طالبوا بإطلاق سراح النائب احمد العلواني وانسحاب الجيش من المحافظة، فيما هدد بقطع جميع الاتصالات مع الحكومة في حال عدم تلبية تلك المطالب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً