العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

المهندي يدعو لمضاعفة ميزانية" الترميم" للعام المقبل

الرفاع - مجلس بلدي الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

طالب رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة علي المهندي بمضاعفة الميزانية المخصصة لمشروع ترميم المنازل للعام المقبل، نظراً لأنه لم يتم تنفيذ أي بيت خلال عام 2013 لعدم اعتماد الميزانية، فيما بلغ عدد طلبات الترميم المعتمدة للتنفيذ خلال العام الحالي من قبل مجلس بلدي الجنوبية 39 طلباً، إضافة إلى 9 طلبات تخص العام المقبل2014.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد مؤخراً لمناقشة آخر مستجدات مشاريع الترميم وعوازل الأمطار والبيوت الآيلة للسقوط، بحضور رئيس لجنة الخدمات، ومهندس مكرمةالبيوت الآيلة بالمجلس أيمن يونس، والباحثتين الإجتماعيتين بثينة شاهين وكلثم السبيعي.

ودعا المهندي المواطنين الراغبين في الإستفادة من مشاريع الترميم وعوازل الأمطار للعام المقبل إلى التواصل مع المجلس بعد إستيفاء الشروط المطلوبة، شرط أن يكون المتقدم بحريني الجنسية ويزيد عمره عن 18 عاماً، وألا يزيد دخله الشهري عن 600 دينار، بالإضافة إلى أن تكون الأسرة قاطنة في المسكن المراد ترميمه أو الإضافة فيه وغيرمؤجر، وأن تكون ملكية العقار يجب ألاتقل عن 10 أعوام، شريطة موافقة جميع المالكين في حال كون العقارمملوكاً لأكثرمن شخص.

واقترح المهندي إجراء بحث اجتماعي يشمل الأسر الفقيرة في المنطقة الجنوبية، للوقوف على الاحتياجات الأساسية لها، مثل السخانات والدفايات وسواها من الأجهزة الضرورية للأسر، خاصة مع انخفاض درجات الحرارة خلال هذا الوقت من العام.

إلى ذلك، استعرض الاجتماع أحدث التقارير حول مستجدات مشروع البيوت الآيلة للسقوط، حيث بلغ عدد الحالات الجديدة المسجلة وتلك التي لم تنفذ أو قيد الدراسة حالياً بالمجلس 141 حالة، فيما أشارت بيانات وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني إلى تحويل 124 طلباً للبيوت الآيلة للسقوط من الوزارة إلى وزارة الإسكان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً