العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

وزير خارجية ألمانيا يدين الهجوم على منزل السفير الألماني في أثينا

أدان وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتيانماير الهجوم الذي استهدف منزل السفير الألماني في العاصمة اليونانية أثينا.

وقال شتاينماير اليوم الاثنين(30ديسمبر/كانون الأول2013) في برلين: "هذا حادث نأخذه على محمل الجد ، لا يوجد على الإطلاق ما يمكن أن يبرر مثل هذا الهجوم على ممثل لدولتنا".

وأعرب شتاينماير عن سعادته الكبيرة بعدم وقوع أية إصابات جراء الهجوم.كما أعرب الوزير الألماني عن قناعته بأن الجناة لن يفلحوا في "إفساد العلاقات الجيدة بين ألمانيا واليونان وبين الألمان واليونانيين".

وذكر شتاينماير أن الحكومة اليونانية تعهدت بتشديد الإجراءات الأمنية حول مقر إقامة السفير الألماني ، وبذل كافة الجهود للعثور على الجناة ومحاكمتهم.

ومن جانبه ، ذكر المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت في مؤتمر صحفي أن رئيس الوزراء اليوناني أنطونيس ساماراس أجرى اتصالا هاتفيا بالمستشارة أنجيلا ميركل بسبب الحادث.ومن ناحية أخرى ، أعرب المتحدث عن تمنيات حكومته لليونان بفترة رئاسية دورية جيدة للاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الستة المقبلة ، مؤكدا أن اليونان يمكنها الاعتماد خلال ذلك على ألمانيا.

وكان منزل السفير الألماني في اليونان ، فولفجانج دولد ، تعرض لهجوم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، حيث قام مجهولون بإطلاق عدة أعيرة نارية على المنزل في حي تشالاندري في العاصمة اليونانية أثينا من بنادق كلاشنكوف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً