العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

لوران بلان يشيد بمعسكر الدوحة ويبدي سعادته بمواجهة ريال مدريد

عبر لوران بلان المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم الاثنين(30ديسمبر/كانون الأول2013) عن سعادته للأجواء المثالية التي تقام فيها تدريبات فريقه بالعاصمة القطرية الدوحة سواء من حيث المناخ أو المنشآت الرياضية المثالية.

وقال بلان ، في مؤتمر صحفي اليوم الأثنين(30ديسمبر/كانون الأول2013) على هامش معسكر فريقه بالدوحة ، "لا أتصور أننا سنجد ظروفا أفضل من التي نعيشها الآن من أجل الاستعداد للنصف الثاني من الدوري الفرنسي والارتباطات المهمة التي تنتظرنا.

منذ وصولنا ، انتابنا شعور إيجابي حيث حظينا باستقبال متميز وأكرمنا القطريون بدفء مشاعرهم".

وعن تنظيم بطولة كأس العالم في هذا الوقت من العام ، قال بلان "هي المرة الأولى التي أزور فيها الدوحة في هذه الفترة من العام وأظن أن تنظيم مونديال 2022 في الشتاء سيكون ملائما للعب كرة القدم خاصة مع وجود درجات حرارة ملائمة وأنا شخصيا مرتاح للغاية وأشعر بالسعادة لكل الظروف المتوفرة لنا في فترة الإعداد الحالية بالدوحة".

وأضاف "مثلما يعلم الجميع ، الفترة المقبلة ستكون حافلة بالمباريات والتحديات وعلينا أن نستعد جيدا لهذه المرحلة من أجل الفوز بمبارياتنا في الدوري وأيضا في دوري أبطال أوروبا. هناك أهداف نطمح لتحقيقها وهذا يتطلب عملا كبيرا والنتائج فقط هي التي تصنف أي فريق بأنه من الفرق الكبيرة أو لا.

وأتمنى أن تكون نتائج عام 2014 أفضل كثيرا من نتائجنا في عام 2013 ".وعن فترة الانتقالات الشتوية التي ستبدأ خلال ساعات ، قال بلان "قائمة الفريق لن تشهد تغييرات كثيرة في الفترة المقبلة ولن تكون هناك تعاقدات مهمة في الفريق خاصة وأنني سعيد بالعمل مع المجموعة الحالية من اللاعبين".

وعن رأيه في نتائج فريقه في النصف الأول من الدوري ، قال بلان "على الجانبين الدفاعي والهجومي حققنا المطلوب. الهجوم سجل الكثير من الأهداف والدفاع يقوم بعمل كبير.

ولا أتحدث عن عمل المدافعين فقط بل أتحدث عن عمل الفريق بأكمله وأي عمل أو نجاح يعود الفضل فيه لكل اللاعبين وليس للمدافعين فقط أو المهاجمين فقط".

وأضاف "بعد راحة لمدة اسبوع حصل عليها اللاعبون فإنهم لم يفقدوا كثيرا من لياقتهم البدنية وبالتالي سنسعى خلال المعسكر لتطوير الناحية البدنية لديهم خاصة وأن لدينا مباراة رسمية في 11 كانون ثان/يناير المقبل أمام أجاكسيو في الدوري الفرنسي وعلينا أن نستعد جيدا لها ولبقية المباريات المنتظرة".

وعن المنافسة بين ثلاثي الصدارة سان جيرمان وموناكو وليل ، قال بلان "موناكو وليل يقتربان بشكل كبير منا وأظن أننا حافظنا على فارق النقاط الأربع مع ليل وثلاث نقاط مع موناكو.

وبالتالي ، نسير في الطريق الصحيح لتحقيق مسعانا والتتويج باللقب وأظن أن المنافسة الدائرة في القمة مع ليل وموناكو تثري المنافسة بشكل كبير وأرى أن وجود فريق موناكو في المركز الثاني أمر طبيعي لأنه فريق قوي بتعاقداته الحالية ولاعبيه الكبار أما ليل فإنه يعد مفاجأة حقيقية هذا الموسم".

وعن لقاء ريال مدريد الأسباني ، قال "مباراة مهمة للاعبي سان جيرمان ونشعر بالسعادة لخوض قمة كروية كبيرة مع فريق عريق. باريس سان جيرمان يتواجد حاليا في قطر لخوض معسكر قصير استعدادا للمرحلة المقبلة والتقييم سيكون مع نهاية الموسم وليس مع نهاية العام لنرى ما حققنا.

وفي جميع الأحوال ، يدخل لقاء الريال ضمن خانة الإعداد للمرحلة المقبلة المهمة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً