العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

"التنمية الطلابية" في جامعة البحرين تختتم برامجها التدريبية

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت شعبة التدريب والتنمية الطلابية بعمادة شؤون الطلبة في جامعة البحرين مؤخراً مجموعة البرامج التدريبية التي أطلقتها مطلع الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي 2013/2014م، وتستعد لتنفيذ برامج الفصل الدراسي المقبل.

وأقامت شعبة التنمية الطلابية نحو 17 ورشة ودورة تدريبية في مجالات عدة، وذلك بمشارك طلبة من جميع الكليات في الجامعة. إذ نظمت وحدة التدريب والتطوير الطلابي بالشعبة أربع ورش تدريبية، وذلك ضمن برنامج إعداد القادة 10، بعناوين: مهارات الاتصال والتفاعل الناجح، والهندسة النفسية وأثرها في الإدارة الناجحة، والقيادة والإعلام، والإدارة الفعَّالة للوقت.

كما نظمت ورشتي عمل ضمن برنامج إعداد وكتابة البحث إحداهما بعنوان "كيفية إعداد خطة البحث"، والأخرى "تجهيزات أدوات البحث العلمي"، وشارك الطلبة أيضاً في دورة "مهارات وطرق التدريس" ضمن برنامج تعليم الأقران.

وكذلك نظَّمت وحدة الوفود الشبابية بشعبة التدريب والتنمية الطلابية ورش عمل تدريبية شارك فيها أعضاء الوفد الشبابي الذي يتألف من15 طالباً وطالبة، تناولت "مهارات الاتصال والإنصات وكتابة التقارير"، و"مهارات القيادة وفن الإتكيت"، و"أساسيات التصوير الرقمي"، و"الوسائط المتعددة". ومن المقرر أن يبدأ الوفد الشبابي زياراته لمؤسسات ووزارات الدولة في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي.

كما طرحت وحدة الوفود الطلابية ورش عمل ضمن برنامج إنجاز، بالتعاون مع مؤسسة إنجاز البحرين، هي: أخلاقيات العمل، وكن ريادياً، وحركة المصارف، وبرنامج الشركة، بالإضافة إلى مسابقة "أمواج فرح".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً