العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

الكعبي: الانتهاء من 1000 بيت ضمن مشروع البيوت الآيلة للسقوط

المنامة- وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت اللجنة التنسيقية مع رؤساء المجالس البلدية اجتماعها الشهري برئاسة وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة احمد الكعبي، وذلك لمناقشة سير العمل في مشاريع وبرامج العمل البلدي المشتركة بين الوزارة والمجالس وعرض توصيات وقرارات المجالس الجدولة الزمنية لسير العمل في المشاريع التنموية البلدية وانجازاتها وذلك وفقا للخطط المحلية البلدية المعتمدة من قبل الوزارة والمجالس البلدية.

وفي هذا الاطار صرح الوزير بانتهاء من 1000 بيت ضمن مشروع البيوت الآيلة للسقوط، وتم تسليم 970 بيت وتبقى لدى الوزارة 30 بيت على وشك التسليم، مؤكدا بأن كافة الملفات الخاصة بالمشروع قد تم تحويلها الى وزارة الاسكان. و ان الوزارة تعمل على تنفيذ المشاريع والبرامج وفقا للخطة المعتمدة لكل مجلس بلدي ، ويتم بصورة شهرية اطلاع المجالس البلدية على سير العمل ونسب الانجاز المحققة.

واضاف الكعبي بان وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني وبناء على معطيات برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة حريصة على تسخير الإمكانيات والموارد للارتقاء بالعمل البلدي وتعزيز دور المجالس البلدية في تحقيق التنمية المستدامة. منوها بأن الوزارة خطت خطوات رائدة للأمام في مجال التنمية الحضرية مشيراً إلى أنه تم رفع ملفات 10 قرى لتشمل من ضمن مشروع التنمية الحضرية والذي سيحقق التنمية المستدامة والشاملة للقرى ومناطق المملكة بما يتناغم مع الرؤية الإستراتيجية 2030.

وأوضح الوزير بأن أي رد تعترض في الوزارة على أي قرار او توصية يكون مرفق بمبررات الرفض، وان من شان هذا الاعتراض ان يحمي المجالس البلدية من اتخاذ بعض القرارات التي تخالف سياسات الدولة. مؤكدا على دعم المجالس البلدية كشريك أساسي في العمل البلدي وفي صنع واتخاذ القرار من خلال وضع اللوائح المنظمة وإقرار أولويات تنفيذ المشاريع والبرامج الخدمية والمشاركة في وضع المخططات العمرانية وتصنيف المناطق وتحديد الشوارع التجارية والعديد من الاختصاصات في مزيج متكامل يصب في إطار تحقيق الأهداف المنشودة من إنشاء المجالس البلدية, التي استطاعت بفضل وتوفيق من الله, وبجهود سواعد مخلصة من رجالاتها, من تحقيق انجازات رائدة على مختلف الأصعدة، وهي عازمة على المضي قدما نحو تحقيق المزيد من التطلعات بعد أن تجاوزت مرحلة التأسيس إلى مرحلة الإنجاز.

وأكد الوزير على اهمية اجتماعات اللجنة التنسيقية بين وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني والمجالس البلدية ، والتي تسهم في تذليل جميع العقبات التي تعترض العمل البلدي والاطلاع على مقترحات المجالس البلدية بشأنها.

حيث تم خلال الاجتماع استعراض آلية تنفيذ المشاريع المقترحة من قبل المجالس البلدية حسب الجدولة الزمنية ، كما تم عرض قرارات وتوصيات المجالس البلدية خلال دور الانعقاد الاول والثاني والثالث والشهرين الاولين من الرابع من الدورة البلدية الثالثة. بعدها تم التطرق لمناقشة المراحل التي وصل إليها مشروع التنمية الحضرية وآخر مستجداته. وموضوع مراجعة الرسوم البلدية، والرسوم المتراكمة، وتصنيف المناطق وقرار الشيشة.

واشاد الوزير بدور المجالس البلدية في مجال العمل البلدي من خلال إقرار الأولويات وفقا للخطط التنموية المعتمدة التي تعكس تطلعات المواطنين والمقيمين وتترجم احتياجاتهم في تحقيق التنمية الحضرية ، من جانبهم ثمن رؤساء المجالس جهود الوزارة في تنفيذ المشاريع التنموية في مختلف المحافظات ومتابعة الوزارة لاحتياجات ومتطلبات العمل البلدي، مشيدين بسرعة رد وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني على قراراتهم بما يساهم في تحقيق اهداف العمل البلدي، مؤكدين على أهمية التنسيق بين المجالس البلدية والوزارة بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:04 م

      جهد جبار

      شي جميل وجهود واضحه بس نتمني ياسعادة الوزير انك تنظر إلي موظفين بلدية الشماليه الذين تم توقيعهم منذ شهر أغسطس للحصول على درجات مزعومة الي 9 موظفين حيث تبين أن الجهاز التنفيذي وبالاحرى الموارد البشريه قد تلاعبو بالمسميات الوظيفيه والسقف الوظيفي حيث تاره يتهمون ديوان الخدمة من قام بالتلاعب وتارة يتهمون وكيل الوزارة هو من اهمل اعتماد الدرجات فياليت ياسعادة الوزير تتقصي في الموضوع

    • زائر 2 | 10:26 ص

      مشروع شفطت ميزانياته

      وبيتنا بثالثة العاصمة لازال متهدرك على حبايب عظامنا وانتوا بس فالحين بالصور التذكارية والبربرة يبا انا وعائلتي وامي العيوز نعيش بالشارع حشى مو فى بيت مفتوح من كل الجهات ع العالم والازهوية والفيران (العيوز تسميهم ارانب البيت) والام اربع واربعين واللي تبون جنه حديقة عفوا زريبة قوارض وانتوا سويتون وسويتون طل فى عيونكم شوفوا حالتنا وحالة الكثيرين وانتوا بس بالبهرجة فالحين يالبمبرة حرام معاشاتكم فى بطون عيالكم بتطلع رادي يامجالس وياوزارة

    • زائر 1 | 9:44 ص

      هذا المشروع توقف كما نعلم

      نحن اهالي العاصمة توقف هذا المشروع كما علمنا ونحن ننتظره سنين .

اقرأ ايضاً