العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

وزير الداخلية للنواب: هناك من يخطط لنقل ما يجري من إرهاب وتخريب في العراق للبحرين

أكد وزير الداخلية الشيخ الفريق الركن راشد بن عبدالله آل خليفة إلى أن هناك من يخطط للقتل والدمار ونقل ما يجري من إرهاب وتخريب في العراق الشقيق للأسف إلى البحرين وقد يكون ذلك سعيا إلى زرع الخلاف بين المسلمين، مؤكدا أنه ليس هناك أي تردد بالاستنفار الأمني لمواجهة أي تطور خطير من شأنه تعريض أمن وسلامة الناس للخطر، واتخاذ الإجراءات المطلوبة ضد كل من يتورط في مثل هذه الأعمال.

وأضاف أن هذا الأمر يتطلب اليوم وقفة وطنية رادعة من كل القوى الوطنية، مشددا على دور رجال الدين من سنة وشيعة، وكذلك مؤسسات المجتمع المدني في شجب ورفض هذه الأفعال وذلك حقنا للأنفس التي حرم الله تعالى قتلها، كما أكد الوزير على أنه لن يترك مجال لتعصف الكراهية بمستقبل هذا الوطن وتفرق بين أبنائه لتصل إلى مرحلة العداء، مشيرا إلى أننا بحاجة إلى تشريع رادع يمنع تفشي مظاهر التفرقة والكراهية بين الناس حفاظا على الوحدة الوطنية وأمن واستقرار الوطن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الاثنين (30 ديسمبر/ كانون الأول 2013) بمجلس النواب بحضور الشيخ الفريق الركن راشد بن عبدالله آل خليفة، و وزير الدولة لشئون مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز محمد الفاضل، وسعادة وزير الدولة للشئون الخارجية غانم فضل البوعينين ، و وزير الدولة لشئون الداخلية اللواء عادل بن خليفة الفاضل، وعدد من قيادات وزارة الداخلية، كما حضر الاجتماع رئيس وأعضاء لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، وعدد من السادة النواب.

أكد رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني على الدعم التشريعي التام من أجل حفظ الأمن والاستقرار في مملكة البحرين، وتعزيز الوحدة الوطنية، ورفض الكراهية وتجريمها وإشاعة والتأكيد على ثقافة التعايش والتسامح وما جبل عليه المجتمع البحرين من خلال برنامج وطني شامل، مشددا الظهراني على أن مستقبل الوطن والأجيال القادمة بحاجة لوقفة مجتمعية وطنية شاملة من الجميع، وخاصة من رجال الدين والجمعيات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والوسائل الإعلامية.

مشيدا الظهراني بالجهود الوطنية الرفيعة التي تقوم بها وزارة الداخلية برئاسة وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وكافة منتسبي الوزارة من ضباط وضباط صف وأفراد.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير الداخلية المستجدات والتطورات الأمنية، في ضوء إحباط قوات الشرطة لأربع عمليات نوعية تشكل تهديدا لأمن واستقرار الوطن واستهدافا لحياة المواطنين والمقيمين .

من جانبهم أكد النواب على الدعم البرلماني والتقدير التام لكافة أفراد ومنتسبي وزارة الداخلية، وما يقومون به من جهود متميزة وأعمال وطنية هي محل فخر واعتزاز من الشعب البحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:57 م

      القتل دين التكفيريين

      من يقتل و يستمتع بالقتل بشكل يومي هم التكفريين و من يدعمهم.

    • زائر 6 | 1:44 م

      تعليق على العنوان

      ان ما يجري في العراق من تفجيرات بعبوات ناسفة او سيارات مفخخه او انتحاريين الكل يعرف من هم و ما هي توجهاتهم ، بدليل ما حدث في زيارة الأربعين للمشايه في طريقهم الى كربلاء

    • زائر 5 | 1:28 م

      اخلط و اخلط

      من يصدق ام العروس

    • زائر 4 | 1:21 م

      لن

      لن تلاقو شعب مثل البحرين في السلميه...انقتل منهم اكثر من مائه شهيد ولم يحملو سلاح ولاسيوف ولاخناجر. فقط صامد في المطالبه بحقوقه وسيستمر.

    • زائر 2 | 12:53 م

      الشنفرى

      بس ياسعادة الوزيرالارهاب والعنف في العراق سببه جماعات سلفية تكفيرية والتي لها مؤيدون في البحرين...فياليت تكثفون مراقبتكم لهم

    • زائر 1 | 12:48 م

      جلب داعش والنصرة

      خرعتنة يلله هربوا الإستثمار من البلد بسبب إعلامكم

اقرأ ايضاً