العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

وزيرة التجارة الفرنسية: مشروع مترو الرياض أحد المشاريع الكبرى في السعودية

أعربت وزيرة التجارة الفرنسية نيكول بريك عن إعجابها بالمشاريع التي تقام بالسعودية حالياً ، واصفة مشروع مترو الرياض بالمشروع المهم والكبير من نوعه في المنطقة.

وأوضحت في تصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية (واس) على هامش ورشتي عمل "الطاقة والمياه " ، وورشة عمل الفرص الاستثمارية التي عقدت اليوم الاثنين (30 ديسمبر/ كانون الأول 2013) بمجلس الغرف السعودية أنه جرى تقديم واستعراض العديد من المجالات خصوصاً مجال الصحة والنقل ، وأن الشركات الفرنسية استعرضت خلال ورش العمل جميع إمكاناتها وخبراتها ، مشيرة إلى أنه جرى الإطلاع على مشاريع المملكة خصوصاً فيما يتعلق بمشروع مترو الرياض، مؤكدة قوة ومتانة العلاقة التجارية بين البلدين.

وأضافت بريك أن الجانب الفرنسي قدم عروضا في مجالات الصحة، إلى جانب تباحث فرص التعاون بعقد شراكات صناعية بين المملكة وفرنسا فيما يتعلق ببناء المصانع المتعلقة بالطاقة والتكنولوجيا وتحويل الطاقة.

يشار إلى أن العلاقات التجارية الفرنسية السعودية سجلت نتائج جيدة في 2013 مع منح الستوم الفرنسية عقد إنشاء مترو الرياض بينما ستقوم فرنسا بتجهيز الحرس الوطني السعودي وكلفت ثلاث شركات فرنسية بتحديث الأسطول السعودي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً