العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

مستشفى بريطاني يدرّب موظفيه على ارتداء بزّات ضخمة للتعامل مع المرضى البدناء

أخضع مستشفى بريطاني موظفيه البالغ عددهم نحو 1000 موظف للتدريب على ارتداء بزات ضخمة لتمكينهم من فهم المشاكل التي يعاني منها المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة، والتعامل معها بصورة أفضل.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، اليوم الاثنين (30 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، إن (البزّة البدينة) يبلغ وزنها 6 كيلوغرامات وصمّمت للتقليل من الإصابات التي تلحق بالموظفين لدى تعاملهم مع المرضى البدناء في مشفى مدينة بيتربورا.

وأضافت أن عدد المرضى البدناء في مشفى بيتربورا الذين يزنون أكثر من 180 كيلوغراماً، ارتفع من 6 في عام 2010 إلى 52 مريضاً في العام الحالي، من بينهم مريض يزن 349 كيلوغراماً.

وتبرعت جمعية خيرية للمشفى بالبزات البدينة، التي يصل سعر الواحدة منها إلى 1000 جنيه استرليني، وتجعل موظفي المستشفى يشعرون بأن وزنهم يبلغ 254 كيلوغراماً، وتحدّ من تحرّكاتهم لدى ارتدائها.

ونسبت (بي بي سي) إلى مدرب (البزات البدينة)، رولف ستوبارت، قوله إن موظفي المشفى صاروا يفكرون بطرق مختلفة حيال المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة بفضل هذه البزّات.

وكان المعهد الوطني للصحة والرعاية الطبية في بريطانيا أصدر توجيهات نصح فيها الأطباء بالتعامل باحترام مع المرضى الذين يُعانون من السمنة المفرطة أو زيادة الوزن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً