العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

أنيلكا يتعهد بعدم تكرار إشارة "كوينيلي"

تعهد لاعب كرة القدم الفرنسي الشهير نيكولا (بلال) أنيلكا مهاجم ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي اليوم الاثنين (30 ديسمبر/ كانون الأول 2013) بعدم تكرار إشارة "كوينيلي" خلال الاحتفال بأهدافه.

وأثار أنيلكا عاصفة من الغضب أمس الأول الاثنين من خلال تأدية تحية تعرف باسم "كوينيلي " التي استخدمها الممثل الكوميدي الفرنسي المثير للجدل ديودون مبالا مبالا بوضع أحد ذرعيه منخفضا على صدره وملامسة كتفه باليد الأخرى وهو ما اعتبره البعض إشارة أو تحية معادية للسامية.

وصدرت الإشارة من أنيلكا خلال احتفاله بأول هدفيه في المباراة التي انتهت بالتعادل 3/3 مع ويستهام في الدوري الإنجليزي.ورد أنيلكا على هذا، من خلال تغريدة على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت ، قائلا "هذه الإشارة كانت مجرد تحية خاصة إلى صديقي الممثل الكوميدي ديودون" ولكنه تعرض لانتقادات حادة وشجب من قبل رجال السياسة في فرنسا.

وذكر نادي ويست بروميتش ألبيون، في بيان له اليوم الاثنين، "النادي يعترف تماما بأن احتفال نيكولا بالهدف تسبب في الإساءة لبعض الجهات وطالب نيكولا بعدما تكرار هذه الإشارة.. نيكولا وافق بشكل فوري على الرضوخ لهذا الطلب".

وأدين ديودون ست مرات بالسب والقذف وتوجيه الإهانات والحث على الكراهية العنصرية.ورغم بيان النادي وتعهد اللاعب ، ما زالت التحقيقات التي يجريها الاتحاد الإنجليزي للعبة مستمرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً