العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

نيجيريا تقول ان قواتها قتلت 56 إسلاميا في هجوم بري وجوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ميدوجوري (نيجيريا) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الجيش النيجيري اليوم الاثنين (30 ديسمبر/ كانون الأول 2013) ان القوات الحكومية قتلت 56 على الاقل من مقاتلي جماعة بوكو حرام الإسلامية في هجوم جوي وبري مشترك في شمال شرق البلاد.

وقال المتحدث العسكري في المنطقة الكابتن عليو دانجا في بيان ان جنديين حكوميين اصيبا خلال المعركة في غابة ألافا يوم السبت.

ولم يتسن على الفور التحقق من الارقام. وعادة ما يورد الجيش وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف بوكو حرام وهي حماعة متمردة تقاتل منذ اربعة اعوام ونصف العام لفرض تطبيق الشريعة في نيجيريا بينما نادرا ما يعترف بوقوع خسائر كبيرة في صفوف قواته او بين المدنيين.

وصعدت القوات النيجيرية حملتها العسكرية على الاسلاميين في الاسبوعين الأخيرين بعد انتكاسات من بينها هجوم منسق للاسلاميين في الثاني من ديسمبر كانون الاول على قاعدة لسلاح الجو وثكنات عسكرية في مدينة ميدوجوري الرئيسية في شمال شرق البلاد.

واعلن الجيش يوم الجمعة تغييرا في القادة شمل رئيس هيئة الامداد والتموين وقائد سلاح المدرعات والجنرال المسؤول عن الحملة على بوكو حرام في الشمال الشرقي ولم يذكر اسباب هذه الخطوة.

وقال دانجا "قتل اكثر من 56 ارهابيا خلال المواجهة وهرب عدة ارهابيين أخرين مصابين بأعيرة نارية.

ودمرت كذلك اسلحة وعتاد ومركبات تخص الارهابيين في ضربات القوات البرية والجوية." ولقي الالاف حتفهم في اعمال عنف منذ بدأت بوكو حرام انتفاضة ضد الدولة النيجيرية في 2009.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً