العدد 4134 - الثلثاء 31 ديسمبر 2013م الموافق 27 صفر 1435هـ

رياضتنا... كيف تكون في 2014؟

محمد مهدي mohd.mahdi [at] alwasatnews.com

رياضة

مع بزوغ عام جديد وطي صفحة عام آخر، تعود الأمنيات والتطلعات لتطفو من جديد إلى فكر أي رياضي أو متابع لشئون الرياضة البحرينية المليئة بالشجون والأحزان والأفراح.

ووسط الإنجازات التي سطّرها اللاعبون في الموسم الماضي عبر الألعاب المختلفة، وكانت للألعاب الفردية النصيب الأكبر وظهرت فيه إنجازات الألعاب الجماعية بشكل لافت، فإنّ الجميع ممن يعيش على هذه البقعة من الوطن يتمنى أن يكون العام الجديد 2014 فأل خير وسعادة على رياضتنا المحلية، وأنْ يكون عاما لمحو الذكريات غير السعيدة وكتابة أخرى، شرط أنْ تتواصل الإنجازات الفردية ومعها تخرج الألعاب الجماعية إلى الوجود في عام ينتظرنا فيه الكثير من المشاركات الدولية والإقليمية التي من الممكن أن نسجل اسمنا فيها.

الرياضة البحرينية حققت قفزة نوعية في العام 2013 قياسا بما أنجزته في العام 2012 وهذه القفزة حققتها الالعاب الجماعية، التي كان حصادها متميزا في 2013 مقارنة بـ2012، بتحقيقها 5 بطولات مقارنة ببطولتين فقط في 2012، وفي المقدمة كرة القدم التي حقق من خلالها المنتخب الأولمبي لقب النسخة الخامسة من بطولة المنتخبات بدول مجلس التعاون الخليجي، فيما واصلت كرة الطائرة حصادها الوفير بالفوز بالبطولة الخليجية للكبار والشباب الذين أضافوا بطولة العرب قبلها، كما حافظ منتخب شباب السلة على إنجاز البطولة الخليجية للمرة الثانية على التوالي.

في السنة الجديدة ستكون الرياضة البحرينية على موعد من بطولات مهمة نأمل أن تزيد من الحصاد، في مقدمتها التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة اليد التي ستستضيفها البحرين الشهر الجاري، بأمل أن يحقق المنتخب الأول أكبر إنجاز للوطن بالفوز بالبطولة القارية بعد أن كان قريبا منها في بيروت 2010.

وقبل أن ينتهي العام سيكون الجميع على موعد مع بطولة أخرى مهمة وهي بطولة الخليج 22 بالرياض السعودية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، عل المنتخب يحقق الإنجاز الذي سيدخل البلاد في دوامة من الفرح الطويل، وبالتأكيد سيتطور مستوى المسابقات والأندية واللاعبين.

بين يناير/ كانون الثاني الجاري ونوفمبر ستكون هناك الكثير من البطولات والمشاركات للأندية والمنتخبات، للألعاب الجماعية والفردية، سيدخلون فيها صراعا لزيادة الحصيلة سنة بعد سنة، وأملنا الأكبر هو أن تواصل الألعاب الجماعية قفزتها النوعية في التتويج والمنافسة، لأنها هي المحرك الأكبر لفرحة المواطن، الذي سيكون سؤاله دائما... كيف ستظهر رياضتنا في العام الجديد.

إقرأ أيضا لـ "محمد مهدي"

العدد 4134 - الثلثاء 31 ديسمبر 2013م الموافق 27 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً