العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

قيادات بـ «ائتلاف الفاتح» تتقدم بشكاوى إلى «أمانة التظلمات» لعجز «الداخلية» عن كشف حسابات وهمية

يعقوب سليس
يعقوب سليس

تقدم عدد من قيادات ائتلاف شباب الفاتح، يوم أمس الأول (الثلثاء)، بشكاوى إلى أمانة التظلمات التابعة إلى وزارة الداخلية، وذلك ضد إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، بسبب عجز الإدارة عن كشف هوية صحاب حساب «منرفزهم».

ويرجع سبب قيام عدد من قيادات ائتلاف شباب الفاتح بتقديم البلاغات نهاية العامة 2012 إلى التشهير بهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى ذلك، قال القيادي في ائتلاف شباب الفاتح يعقوب سليس لـ «الوسط»: «تقدمنا يوم الثلثاء (31 ديسمبر/ كانون الأول 2013) بشكويين لدى الأمانة العامة للتظلمات؛ الشكوى الأولى هي شكوى مشتركة بين عدد من الشباب من ائتلاف شباب الفاتح ضد إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، وذلك بسبب عجز الإدارة كشف هوية صاحب حساب (منرفزهم)». موضحاً أن «تفاصيل القضية تعود إلى أننا تقدمنا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، بمجموعة شكاوى يفوق عددها الثلاثين شكوى، لكن إدارة الجرائم الإلكترونية تتذرع بأنها لا تعلم من هو صاحب الحساب، على رغم أن الشكاوى التي تقدمنا بها ليس فقط ضد حسابات بأسماء مستعارة، وإنما أناس تكتب بأسمائها وشخوصها ولكن لم نرَ أي تحريك لتلك الشكاوى».

وأضاف «أنا شخصياً تقدمت بخمسة بلاغات، لم تحرك منها إلا قضية واحدة، وهذه القضية حولت إلى النيابة العامة ولاتزال قيد التحقيق إلى اليوم، بينما الأربع شكاوى الأخرى محبوسة في أدراج إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية؛ وعليه تقدمنا بالشكوى الأولى ضد إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية».

وبخصوص الشكوى الثانية المقدمة لأمانة التظلمات، أفاد سليس «بالنسبة للشكوى الثانية فهي خاصة بي بشكل شخصي، وهي مرفوعة ضد مركز شرطة أرض معارض، والشكوى تتعلق بقضية سرقة لها ارتباط بالشكوى الأولى المرفوعة لأمانة التظلمات، فمركز شرطة أرض المعارض لم يحقق في قضية السرقة، وحوّل البلاغ إلى النيابة العامة، وبحكم أنه لم يتم فيها أي تحقيق قررت النيابة العامة حفظ القضية، فيما لاأزال متضرراً من هذا الإجراء».

وفي نهاية حديثه، دعا القيادي في ائتلاف شباب الفاتح يعقوب سليس «الأشخاص الذين لديهم بلاغات متعلقة بموضوع «30 ديسمبر»، ولم تحوّل بلاغاتهم إلى النيابة العامة، إلى أن يتقدموا بتظلمات إلى الأمانة العامة».

وكان المحامي المحامي عبدالله هاشم قد قال لـ «الوسط» سابقاً إن «حركة 30 ديسمبر» هي أكذوبة من صناعة المغردين والإعلاميين الذين يريدون شراً بالبحرين، محذراً أية جهة قد تفتعل حراكاً لاستكمال ما أسماه بـ «المسرحية».

وذكر هاشم حينها أنه تقدم برفع 18 بلاغاً جنائياً لدى أجهزة الضبط الأمنية، ضد مغردين وإعلاميين ارتكبوا جرائم القذف والتشهير وانتهاك الكرامات والأعراض في حق نشطاء في تجمع الفاتح، إلا أن الأجهزة الأمنية لم تحل هذه البلاغات إلى النيابة العامة.

العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:48 ص

      صاحب الحساب معروف من زماااان .

      اعتقد الموضوع .. منتهي من زمان وتم كشف الشخص ولكن بعض الاشخاص يضعون نظارات سوادء حتى لا يروا ما يكتبه وينشره الطرف الاخر والسبب ان الطرف الاخر من طائفة مختلفة.

    • زائر 6 | 5:08 ص

      وش شغلكم

      سبوني شهروو فيني طقوني فعل ماضي خلاص انتها شوفووو لكم فعل مضارع ومستقبلي
      تركوو عنكم كان وخلكم في سوف انتوو سياسين يزعم وعايشين في ماضي الناس تمشي جدام وانتووو ميودين الريوس

    • زائر 5 | 1:45 ص

      ارجعوا الى ما قال نبيكم

      ( لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رءوف رحيم فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
      كان الرسول عليه الصلاة والسلام حريص على وحده المسلمين رغم اختلافهم
      ما تراه من تفرقه بين ابناء المجتمع المسلم ليس من اخلاق الرسول اتركوا عنكم من يريد الفرقه وساهموا في توحيد المجتمع بدل اشعال النيران وهذا ما يدعوكم البه نبيكم ان كنتم تؤمنون بمبادي الرساله المحمدية

    • زائر 4 | 1:17 ص

      غريبة

      العادة الداخلية أسرع من FBI في اكتشاف المجرمين والإرهابيين !!

    • زائر 3 | 1:02 ص

      موضوع سخيف و لا حتى يستحق النشر

      و الله ما عندكم سالفة. اكيد احين "منرفزهم" يالس يضحك من قلب. بدل ما قاعدين تشتكون, سوو شيئ عدل علشان "منرفزهم" ياكل تبن. بدل القعدة البطالية و استاغرام و مسج و خرابيط, طلعو في الشارع. تشفو الناس. ردو الألفة بين الناس, مو تبثون الكراهية و الحقد. الله يهديكم النشالله.

    • زائر 1 | 11:10 م

      يااخ يعقوب بما انك تطالب بمحاسبة المفسدين

      فانك تجعل نفسك في خانة المغضوب عليهم ويترتب على ذلك اشياء كثيره

    • زائر 2 زائر 1 | 12:55 ص

      لاتفكر انه وياك خخخ

      الاخ تراه مطالبه غير عنا فلاتفكره يريد ايقاف الفساد وانما اتجه لابسط البسائط وهي كشف منرفزهم ولكن جاف انه مايقدر يسوي اي شي بس بعد ساكت عن الظلم

اقرأ ايضاً