العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

الارصاد الجوية: البحرين ستتأثر بطقس غير مستقر ابتداء من الاحد القادم

صرح القائم بأعمال مدير إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات عادل دهام بأن مملكة البحرين ستتأثر بطقس غير مستقر ابتداء من مساء يوم الأحد (5 يناير / كانون الثاني 2014) إذ تزداد كميات الغيوم على المملكة وتتهيأ الفرصة لتساقط أمطار قد تكون رعدية يوم الاثنين مع هبات قد تصل إلى شديدة السرعة لذا تنصح إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات المواطنين وخاصة السواق ومرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر .

وستبدأ الغيوم بالتحرك للمناطق الشرقية من الخليج العربي وذلك يوم الثلاثاء الموافق 7 يناير 2014 مع هبوب رياح شمالية غربية من نشطة إلى قوية السرعة مما يؤدي إلى طقس بارد حيث ستتدنى درجات الحرارة إلى اقل من معدلاتها الطبيعية لهذا الشهر .

ويعزى سبب ذلك الى مرور منخفض جوي قادم من حوض البحر الأبيض المتوسط بأتجاه الاجزاء الشمالية لشبه الجزيرة العربية والخليج العربي مصحوب بكتلة هوائية باردة .

أما الطقس المتوقع ليوم غداً الجمعة ويوم السبت، معتدل مع بعض السحب والرياح عموماً شمالية معتدلة السرعة مع درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية لهذا الشهر .

يذكر أن متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر يناير تبلغ 20.0 درجة مئوية ومتوسط درجات الحرارة الصغرى 14.1 درجة مئوية ومتوسط كمية الأمطار 14.5 مليمتر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً