العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

محاكمة مرسي و130 آخرين في قضية اقتحام السجون تبدأ 28 يناير

قال مسؤول قضائي اليوم الخميس(2يناير/كانون الثاني2014) إن رئيس محكمة استئناف القاهرة حدد جلسة 28 يناير كانون الثاني الحالي لبدء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و130 آخرين في قضية عرفت إعلاميا بقضية اقتحام السجون خلال الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك عام 2011.

وقال رئيس المكتب الفني بمحكمة استئناف القاهرة المستشار مدحت إدريس في بيان تلقت رويترز نسخة منه إن المحكمة شكلت دائرة خاصة لنظر القضية.

وقال "تفعيلا للقرار الصادر بإنشاء دوائر لنظر قضايا الإرهاب وما يرتبط بها من جرائم حدد المستشار نبيل صليب رئيس محكمة استئناف القاهرة يوم الثلثاء الموافق 28 يناير لنظر القضية."

وكانت الحكومة المؤقتة قررت في نوفمبر تشرين الثاني تشكيل دوائر خاصة بقضايا الإرهاب.

واعلنت الحكومة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية في ديسمبر كانون الأول الماضي.

ومن بين المتهمين في القضية المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائباه محمود عزت ورشاد البيومي ورئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان محمد سعد الكتاتني الذي شغل منصب رئيس مجلس الشعب قبل حله عام 2012 بحكم من المحكمة الدستورية العليا.

وأحيل المتهمون وبينهم أعضاء في حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني للمحاكمة الشهر الماضي. وتعرضت سجون مصرية للاقتحام في 29 يناير كانون الثاني 2011 مما أدى لهروب مرسي وأعضاء قياديين آخرين في جماعة الإخوان وأعضاء في حماس وحزب الله بجانب الوف من السجناء المصريين.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على مرسي والأعضاء القياديين في جماعة الإخوان المسلمين بعد أيام من اندلاع الانتفاضة عام 2011.

وقالت النيابة العامة وهي تحيل المتهمين للمحاكمة إن جماعة الإخوان المسلمين تخابرت مع حماس وحزب الله لاقتحام السجون وإشاعة الفوضى في مصر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً