العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

مؤسسة: ثلث الشباب العاطلين عن العمل في بريطانيا يفكرون في الانتحار

كشفت مؤسسة "برنسس تراست" الخيرية ان نحو ثلث الشباب العاطلين عن العمل في بريطانيا يفكرون في الانتحار, بينما قام 24 منهم بإيذاء نفسه, مشيرة الى إن حوالي 750 ألف شاب وشابة في المملكة المتحدة ربما يشعرون أنه ليس لديهم ما يعيشون لأجله.

ودعت المؤسسة في بيان اوردته هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" إلى ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة لتجنب تحول "الشباب العاطل" إلى "شباب يائس".

وأظهرت تقارير مكتب الإحصاءات الوطني في بريطانيا العام الماضي أن معدل البطالة بلغ أقل مستوياته في البلاد منذ عام 2009, فيما علقت الحكومة بالقول أنها تفعل "كل ما في وسعها" لتوفير فرص العمل للشباب.

وأوضح مكتب الإحصاءات أن عدد العاطلين تراجع بواقع 99 ألف شخص ليصل إلى مليونين و300 ألف شخص حاليًا.

واستند مؤشر ماكواري لمؤسسة "برنسس تراست" إلى مقابلات أجرتها مع 2161 شخصا تتراوح أعمارهم بين 16 و25 عاما , حيث كان من بين هؤلاء 281 شخصا لا يعملون أو يدرسون أو يتدربون، أطلق عليهم لقب "نيت"، و166 شخصا من هؤلاء عاطلون منذ ستة أشهر.

وطبقًا للدراسة فإن تسعة في المئة من المشاركين فيها اتفقوا جميعا على أنه "ليس لديهم ما يعيشون من أجله".

وذكرت المؤسسة أنه إذا كان هذا هو شعور تسعة في المئة من كل حديثي السن، فإنه سيعادل نحو 751 ألف و230 شخصا , أما نسبة من يتملكهم هذا الشعور في فئة الـ"نيت" فقد وصلت إلى 21 في المئة.

وكشفت الدراسة أيضًا أن الشباب الذين يعانون من البطالة لفترة طويلة قد ينصحهم الأطباء بتناول مضادات للاكتئاب بنسبة تعادل ضعفي ما قد يحدث مع زملائهم.

وقد فكر واحد من بين كل ثلاثة (أي 32 في المئة) في الانتحار بينما قام واحد من بين كل أربعة (أي 24 في المئة) بإيذاء نفسه.

وقد أظهرت الدراسة أن 40 في المئة من العاطلين الشباب واجهوا أعراضا نفسية من بينها التفكير في الانتحار، ومشاعر كراهية الذات، ونوبات الفزع، كنتيجة مباشرة للبطالة.

كما أن نحو ثلاثة أرباع من عانوا من البطالة لفترة طويلة (72 في المئة)، حسب الدراسة، لا يجدون شخصًا موثوقا به يبيحون له مشاكلهم.

وقالت الرئيسة التنفيذية لبرنسس تراست، مارتينا ميلبورن، إن "البطالة أثبتت أنها يمكنها أن تتسبب في مشاكل صحية مدمرة وطويلة المدى لدى الشباب".

وأضافت بأن "الآلاف يستيقظون كل صباح وهم يشعرون أن ليس ثمة شيء يعيشون من أجله".

وأردفت "يواجه أكثر من 440 ألف شخص بطالة لفترة طويلة، ويحتاج هؤلاء بالأخص لمساعدتنا , وإذا فشلنا في ذلك فهناك خطر حقيقي أن يصبح هذا الشباب يائسا وليس عاطلا فقط".

وقد أنشأ مؤسسة "برنسس تراست" الأمير تشارلز عام 1976 لمساعدة الشباب الذين يعانون من مشاكل مادية , حيث تدعم المؤسسة الشباب من سن 13 إلى 30 عاما ممن لا يجدون عملا، أو يواجهون مصاعب في دراستهم، أو قد يتعرضون للإقصاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:46 ص

      بلا هالمواضيع .. ولا تحدونا على الانتحار .. بدال ما تقوون إيمانا تضعفونه .. كفاية التعب النفسي اللي نعيشه من البطالة بنكمل 8 سنوات ولازلنا عاطلين .. الله ينتقم من الظلام

اقرأ ايضاً