العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

شخصية كارتونية مصرية متهمة بنقل تعليمات بتفجيرات إلى أنصار مرسي

استدعي مسئولون من شركة فودافون الى النيابة العامة المصرية للتحقيق معهم في بلاغ يتهم شخصية كارتونية تظهر في اعلان للشركة بنقل تعليمات مشفرة بتنفيذ تفجيرات الى انصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

وفي هذا الاعلان تظهر الشخصية الكارتونية الساخرة "ابلة فاهيتا"، وهي معروفة في مصر لدى مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت، الى جوار شجرة صبار مزينة بالكرات الحمراء الصغيرة الى تستخدم عادة لتجميل شجرة عيد الميلاد.

ولكن ناشطا من انصار الرئيس الاسبق حسني مبارك، احمد سبايدر، رأى في هذه الشجرة وفي الزينة المعلقة عليها "شفرة سرية" موجهة الى انصار مرسي وتتضمن توجيهات لهم بالقيام بتفجيرات.

وتقدم سبايدر ببلاغ الى النيابة العامة التي فتحت تحقيقا.

وقالت مسئولة العلاقات العامة في شرطة فوادافون مصر نهى سعد لفرانس برس ان مدير التسويق ادلى باقواله امام النيابة في حضور محامي الشركة مضيفة انه لم يتم توجيه اي اتهام الى الشركة.

وكان سبايدر المعروف بتحليلاته الخارجة عن المألوف اكد في حوار على قناة التحرير الفضائية المصرية الخاصة ان الفروع الاربعة لشجرة الصبار هي رمز لاشارة "رابعة" التي يرفعها الاسلاميون منذ ان فضت الشرطة بالقوة منتصف اب/اغسطس 2013 اعتصاما لانصار مرسي في ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر موقعة مئات القتلى.

كما قال سبايدر ان الكرة الحمراء التي زينت بها الشجرة هي رمز ل "قنبلة". اما الديك الرومي المحشو بالارز الذي يظهر كذلك في الاعلان الساخر فاعتبر سبايدر انه رمز للمتفجرات التي تحشى بها العبوات الناسفة.

والاربعاء، اتهم سبايدر على قناة سي بي سي المصرية الخاصة "اجهزة المخابرات البريطانية" بانها وراء هذا الاعلان.

وقالت فودافون في بيان ان "الاعلان لا يتضمن اي رسالة او معنى خفي (..) واي تفسير اخر له هو محض خيال".

واثارت تفسيرات سبايدر للاعلان موجة من من السخرية على شبكات التواصل الاجتماعي. وعلى تويتر، كتب مدون مشهور اختار لنفسه اسم "ذو بيغ فيرو" (الفرعون الكبير) "وزارة الداخلية تعلن ان لديها تسجيلات لمكالمات هاتفية بين ابلة فاهيتا وكرمت الضفدعة (شخصية كارتونية اميركية) .. مؤامرة اميركية".

ومن جهته، كتب المذيع التلفزيوني الساخر باسم يوسف "راجعين عشان نرجع حق ابلة فاهيتا" في اشارة الى امكانية عودته الى الشاشة الصغيرة بعد وقف برنامجه على قناة سي بي سي في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وكان باسم يوسف استضاف "ابلة فاهيتا" في ايار/مايو الماضي خلال برنامجه الاسبوعي الذي كان الاكثر شعبية في مصر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:08 م

      شر البليه مايضحك

      هل يصدق الشعب المصري هذه التفاهات أليس من الأسهل إصدار تعليمات مباشره بدل تصوير وإخراج وتأليف ، والحكومه المصريه تضيع وقتها بملاحقة سراب

اقرأ ايضاً